الرياضة

آل معمر: لا زيادة لأندية الدوري ولجنة فنية لتحديد عدد الأجانب

الخبر- البلاد

نفي مسلي آل معمر رئيس رابطة دوري المحترفين السعودي، وجود أي قرار بشأن زيادة عدد أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان في الموسم المقبل، مشيراً إلى أن الهيئة لا تملك حق إقرار ذلك. وكان مجلس إدارة رابطة الدوري السعودي للمحترفين قد عقد اجتماعاً دورياً، بمدينة الخبر، حيث أكد مسلي آل معمر خلال الاجتماع، أن هناك لجنة فنية مختصة بشأن اللاعبين الأجانب “سيتقرر خفض العدد أو خلافه نهاية الموسم”.

واستمر: ” الأندية السعودية تعيش فترة ذهبية، وأكثر ناد متأخر في دفع رواتبه، قد لا تتجاوز الشهرين فقط”. وتابع: ” طرحنا فكرة تقسيم فرق دوري الدرجة الأولى إلى مجموعتين دون الإقرار بزيادة عدد الأندية في هذا الدوري”. وأضاف: ” تمت الاستعانة بمختصين لإدراج بعض التعديلات على الجمعية العمومية للاتحاد السعودي لكرة القدم”.

وبخصوص مشاركة المحرق البحريني في دوري المحترفين من عدمه الموسم المقبل،قال: ” إقرار مشاركة المحرق البحريني في الدوري السعودي الموسم المقبل سيتم دراسته ، ويجب أن يشمل تغييرات في النظام الأساسي كما هو الحال لأي قرار بمثل هذا الحجم”.

وكان مجلس إدارة رابطة الدوري السعودي للمحترفين، قد ناقش تعديلات النظام الأساسي لاتحاد كرة القدم، وعددا من التنظيمات والموضوعات الخاصة بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. واستعرض المحامي صالح العبيدلي تفاصيل تعديلات اللوائح، وذلك في الاجتماع العادي لمجلس إدارة الرابطة، برئاسة رئيس مجلس إدارة رابطة الدوري السعودي للمحترفين الأستاذ مسلي آل معمر، والمدير التنفيذي عبدالعزيز الحميدي، وممثل اتحاد كرة القدم الأستاذ أحمد الراشد، وحضور ممثلي أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين باستثناء ممثل إدارة نادي أحد.

وصادق أعضاء المجلس على محضر الاجتماع السابق، إلى جانب مناقشة جدول الأعمال والذي اشتمل على مقترحات أندية الهلال والتعاون والفيصلي، إضافة إلى مناقشة لائحة التشغيل والفعاليات بالهيئة العامة للرياضة والتي قدمها مدير إدارة التشغيل والفعاليات الأستاذ عمار العمار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.