الدولية

سفاح المسجدين يواجه 50 اتهاما بالقتل

عواصم ــ وكالات

أعلنت الشرطة النيوزيلندية إن الأسترالي المتهم بقتل 50 مصليا في هجوم إرهابي مسلح على مسجدين في مدينة “كرايس تشيرتش”، سيواجه 50 اتهاما بالقتل و39 اتهاما بالشروع في القتل.

وقالت الشرطة في بيان “لا تزال هناك اتهامات أخرى قيد البحث”، وذلك قبل 24 ساعة من مثول الإرهابي أمام المحكمة العليا اليوم الجمعة.

وكان الإرهابي الأسترالي برينتون تارانت (28 عاما)، قد سبق اتهامه بجريمة قتل واحدة في أعقاب الهجوم، وتم حبسه على ذمة التحقيق.

ووصف الهجوم، الذي وقع في 15 مارس، بأنه أسوأ حادث إطلاق نار يسقط فيه عدد كبير من الضحايا على يد مسلح واحد في نيوزيلندا.

والسبت 16 مارس، ظهر تارانت أمام محكمة نيوزيلندية وهو يرتدي ملابس السجناء مكبل اليدين، إذ وجه له القاضي تهمة القتل، دون أن يتفوه في المقابل بكلمة واحدة.

وكان من اللافت أن تارانت، أثناء مثوله أمام المحكمة، ضم أصبعيه السبابة والإبهام على شكل دائرة وأرخى بقية أصابعه مفرودة في إشارة يرفعها دائما من باتوا يعرفون بـ”المتفوقين البيض”.

وقبل الهجوم المسلح على المسجدين، نشر الإرهابي الأسترالي بيانا مطولا على الإنترنت من حوالي 80 صفحة، ندد فيه بالمهاجرين وتحدث فيه عن نواياه للقيام بالجريمة.

وقبل أيام، قدّم السفاح الأسترالي شكوى رسمية مما قال إنها “معاملة سيئة ومجحفة” داخل سجن في ضواحيأوكلاند، مشيرا إلى أنه محروم حتى الآن من استقبال الزوار على غرار باقي السجناء، كما أن السلطات لا تسمح له أيضا بإجراء المكالمات الهاتفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *