الإقتصاد

مبادرات لدعم مساهمة المرأة في التنمية الاقتصادية

مكة المكرمة- البلاد

بحث المجلس التنسيقي لعمل المرأة بمجلس الغرف السعودية الشراكات المحلية والدولية ، من بينها الشراكة مع الهيئة العامة للسياحة لإقامة البرامج التدريبية في الإرشاد السياحي، ومع برنامج الدبلوم العالي للرياضة في جامعة الأميرة نورة لتنفيذه في مدن أخرى بالتعاون مع الجامعات والمعاهد المختصة، ومع اتحاد لجان سيدات الأعمال في اتحاد الغرف المصرية لتبادل الخبرات والتجارب.

جاء ذلك خلال اجتماعه الثاني بمقر الغرفة التجارية والصناعية بمكة المكرمة برئاسة رئيسة المجلس الدكتورة أحلام خوندنه وحضور مساعد الأمين العام لشؤون الغرف بمجلس الغرف حمود الربعي وبمشاركة عدد من سيدات الأعمال ،كما استمع إلى عروض حول عدد من المبادرات الرامية لتعزيز دور المرأة السعودية ومساهمتها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وقدم مساعد الأمين العام لشؤون الغرف بمجلس الغرف السعودية عروضاً تناولت التحديات التي تمت صياغتها من قبل فرق العمل الخاصة بالوزارات والهيئات، بالإضافة لاستعراض مقترح رؤية ورسالة المجلس التنسيقي لعمل المرأة، كما سلط الضوء على مسيرة توظيف المرأة في المدن السعودية، ومبادرة صناعة الغذاء، ومقترح إنشاء هيئة خاصة بالتجميل، مؤكداً على أهمية توظيف تلك المبادرات لتوظيف وتدريب طالبات العمل.

من جهتها، استعرضت رئيسة المجلس التنسيقي لعمل المرأة عددا من البرامج والمبادرات منها منصة سيدات الأعمال العرب، وهاكثون المصممات السعوديات ومبادرة سفيرات المجلس التنسيقي لعمل المرأة.

وفي السياق ذاته قدمت عدد من المشاركات وعضوات المجلس التنسيقي بعض المبادرات والمقترحات من بينها مخيم تدريب رائدات الأعمال، وبرنامج تنمية المرأة السعودية في المجتمعات القروية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.