المحليات

القويحص يفتتح مؤتمر مكة الدولي لطب الأسنان

مكة المكرمة – احمد الاحمدي

برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل افتتح معالي أمين العاصمة المقدسة المهندس محمد عبدالله القويحص مؤتمر مكة الدولي السادس عشر لطب الأسنان، والذي تنظمه الجمعية السعودية لإصلاح الأسنان ويعقد لمدة ثلاثة أيام وذلك في فندق مكة هيلتون للمؤتمرات.

وبدئ الحفل الخطابي بفيلم وثائقي عن المؤتمر ثم بعد ذلك افتتح القويحص المعرض المصاحب واستمع لشرح مفصل عن محتوياته.

وأوضح رئيس المؤتمر الدكتور مشاري بن فرج العتيبي أن المؤتمر شهد طوال ربع قرن تطورات نوعية في شتى المجالات حيث اكتسب عراقة علمية إضافة الى المكانة المتميزة التي يحتلها المؤتمر على المستوى المحلي والدولي، والذي يصنف كأكبر مؤتمر طبي في منطقة مكة المكرمة وثاني أكبر مؤتمر في المملكة وثالث أكبر مؤتمر في العالم العربي ، والذي يستضيف نخبة من المتخصصين في مجال طب الأسنان من كافة انحاء العالم و متحدثين متميزين من الدول العربية والإسلامية وكذلك من أمريكا وبريطانيا ، إلى جانب نخبة من أساتذة الجامعات والاستشاريين السعوديين.

وأكد ان انعقاد المؤتمر ليس إلا احدى ثمار النهضة التنموية الشاملة في المجال الصحي التي تشهدها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين. وأشار الى ان اللجنة المنظمة في هذا العام حرصت على استضافة أكثر من (25) متحدثا من الأساتذة والباحثين المتميزين من مختلف دول العالم إلى جانب نخبة من أساتذة الجامعات والاستشاريين السعوديين لبحث آخر التطورات في طب الأسنان.

من جهته بين الاستاذ الدكتورعبد الله بن ركيب الشمري رئيس مجلس ادارة الجمعية السعودية لاصلاح الأسنان ورئيس مجلس امناء جامعة رياض العلم أن الجمعية السعودية لاصلاح الاسنان هي احدى الجمعيات الصحية التي تعمل تحت مظلة الهيئة السعودية للتخصصّات الصحيه بالمملكة وتسعد بمشاركتها ودعمها الكامل للمؤتمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.