الرياضة

الاتحاد يواجه الباطن والأهلي في ضيافة الشباب

تقديم- محمود العوضي

تتواصل اليوم منافسات الجولة الـ26 من عمر دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والتي تشهد إقامة 4 مباريات تجمع بين القادسية وأحد، والفيصلي والفتح والاتحاد والباطن، والشباب والأهلي.

القادسية vs أحد
يحل فريق أحد ضيفا على نظيره القادسية. بنو قادس يحتلون المركز 12 ، برصيد 24 نقطة، القادسية تعرض للهزيمة من الاتفاق في ديربي الشرقية الجولة الماضية، القادسية تعرض لهزات عنيفة في نتائجه في الجولات الأخيرة، وضعته في موقف عصيب وأصبح مهددا بشدة للهبوط؛ لذا فالفريق بقيادة الوطني بندر باصريح ، يدخل المباراة بشعار الفوز فقط .أما فريق أحد فيحل في المركز السادس عشر برصيد 15 نقطة، الفريق تعرض للهزيمة على أرضه من الشباب الجولة الماضية. لقاء الدور الأول انتهى لصالح بني قادس 1/3.

الفيصلي vs الفتح
وعلى ملعبه بالمجمعة، يواجه الفيصلي صاحب المركز السادس برصيد 36 نقطة، منافسه وضيفه الفتح صاحب المركز الثامن برصيد 33. الفيصلي نجح في الفوز على الاتحاد الجولة الماضية 2/3. أما الفتح فتعرض للهزيمة من الحزم في الجولة الماضية. الفريقان يسعيان للفوز للتقدم أكثر للأمام. لقاء الدور الأول انتهى بالتعادل الإيجابي 1/1.

الاتحاد vs الباطن
يتجدد اللقاء على ملعب الجوهرة بجدة، بين الاتحاد ومنافسه الباطن بعد أقل من 4 أيام، على مواجهتهما في كأس الملك؛ حيث نجح الاتحاد في حسم المباراة لصالحه 3/4، ليتأهل لنصف نهائي البطولة. ولكن المواجهة هذه المرة لن تكون سهلة على الفريقين؛ كون الفائز سيقطع خطوة كبيرة في سبيل البقاء في دوري المحترفين. الفريقان رصيدهما النقطي 22 نقطة. يحتل الاتحاد المركز الثالث عشر، أما الباطن فيحل في المركز الرابع عشر. اللقاء متوقع له أن يشهد كثافة جماهيرية من مشجعي وأنصار نادي الاتحاد. لقاء الدور الأول حسمه الاتحاد 1/3.

الشباب vs الأهلي
على ملعب الأمير فيصل بن فهد ، سيواجه الشباب صاحب المركز الثالث برصيد 47 نقطة، نظيره الأهلي، الذي يحل في المركز الخامس برصيد 43 نقطة. الفريقان يتصارعان بالإضافة، لفريق التعاون على المركزين الثالث والرابع، المؤهلين لدوري أبطال آسيا. الشباب يسعى بقوة للفوز ليستمر في احتلال الثالث، فيما سيدخل الأهلي اللقاء للفوز وحصد نقاط المباراة لتقليص الفارق بينه وبين الليث لنقطة واحدة. الشباب فاز في الجولة الماضية على أحد 1/2. فيما خسر الأهلي على أرضه وبين جماهيره 4/5 أمام الرائد . لقاء الدور الأول انتهى بفوز الشباب بهدف نظيف في الجوهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.