الرياضة

 النصر والهلال في اختبار الرائد والحزم

إعداد – محمود العوضي

تنطلق اليوم منافسات الجولة 26 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين؛ بإقامة لقاءين، يجمعان المتصدر النصر مع مضيفه الرائد ، والهلال الوصيف مع الحزم.

الرائد vs النصر
سيكون ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، مسرحًا لمواجهة قوية بين الرائد والنصر. الفريق النصراوي المنتشي بعد فوزه على غريمه الهلال واعتلائه صدارة ترتيب الدوري، وكذلك لتأهله إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بعدما فاز على فريق الجيل برباعية نظيفة. يتملك النصر 59 نقطة جمعها من 18 انتصارا، وأربعة تعادلات، وثلاث هزائم.

أما فريق الرائد فيقدم موسمًا جيدًا إلى حد ما حتى الآن في الدوري. يحتل الفريق حاليًا المركز العاشر في جدول الترتيب برصيد 31 نقطة خلف الاتفاق الذي يحتل المركز التاسع، وكانت آخر مباريات الفريق في الدوري أمام الأهلي، وقد حقق الفوز4/5، بعدما كان متأخرا 2/4، وسط تألق لافت لنجمه صالح الشهري، حتى الآن خاض الفريق 25 مباراة، حقق الفوز في 8 مباريات، وتعادل في سبع، وهُزم في عشر مواجهات.

لن يفتقد العالمي أي لاعب بداعي الإصابة أو الإيقاف في هذا اللقاء، وسيكون الفريق كامل العدد. لن يغير المدرب روي فيتوريا طريقته المعتاد عليها منذ توليه المهمة، وسيدفع بعبد الله مادو وعمر هوساوي في مركز قلب الدفاع، بينما سيعتمد على عبد الرزاق حمد الله في خط الهجوم، وخلفه الثلاثي أحمد موسي، جوليانو، نور الدين أمرابط. لن يغيب عن الرائد أي لاعب للإصابة أو الإيقاف، وسيكون الفريق كامل العدد في اللقاء ضد النصر، وستكون كل العناصر متاحة أمام المدرب بيسنيك هاسي لاختيار التشكيل الأمثل للمباراة .

لن يغيرالمدرب البلجيكي كثيرًا في طريقته الذي اعتاد عليها منذ انطلاقة الموسم، وسيدفع بحسين الشويش ومتعب المطلق في مركز قلب الدفاع، وسيعتمد على أحمد حمودان لقيادة خط الهجوم.
الحزم vs الهلال
يحل فريق الهلال ضيفا ثقيلا على الحزم على ملعبه بالرس، صعد الزعيم إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، وذلك بعد تغلبه على الاتفاق في مباراة دراماتيكية2/3. أما في الدوري فيحتل الموج الأزرق المركز الثاني برصيد 57 نقطة وبفارق نقطة واحدة فقط عن النصر الذي استعاد الصدارة بالفوز في الجولة الماضية، فبعد مرور 25 جولة، استطاع الفريق أن يحقق الفوز في 17 مباراة، وتعادل في ست مباريات وتلقى هزيمتين.

يعيش فريق الحزم أيامًا لا يُحسد عليها حتى الآن في الدوري. يحتل الفريق حاليًا المركز الحادي عشر في جدول الترتيب برصيد 27 نقطة خلف الرائد الذي يحتل المركز العاشر، وكانت آخر مباريات الفريق في الدوري أمام الفتح، وحققوا الفوز بهدف دون رد، فحتى الآن خاض الفريق 25 مباراة، حقق الفوز في ست مباريات وتعادل في تسع وهُزم في عشر مواجهات.

سيبدأ المدرب زوران ماميتش بنفس الطريقة التي اعتاد عليها منذ توليه المهمة، ففي حراسة المرمى سيتواجد الحبسي، وأمامه الرباعي البريك، بوتيا، البليهي والشهراني، وسيدفع بكنو و ديجينيك في خط الوسط، بينما سيقود هجوم الموج الأزرق في هذا اللقاء جوميز. لن يغيب عن الحزم أي لاعب للإصابة أو الإيقاف في اللقاء ضد الهلال، وسيكون الفريق كامل العدد وجميع الخيارات متاحة أمام المدرب دانييل إسايلا. لقاء الدور الأول انتهى بفوز الحزم 0/1.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *