الرياضة

الأهلي ينهي عقدة الفيحاء ويقدم هدية ثمينة للاتحاد

جدة- البلاد

تمكن فريق الأهلي، من تحقيق انتصار هام على الفيحاء، بهدفين مقابل لا شيء، في المباراة المؤجلة بينهما، ضمن منافسات الجولة 24 من عمر مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد الأهلي، إلى النقطة 43، في المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري، بينما تجمد الفيحاء عند النقطة 22، في المركز الخامس عشر.

وقد شهدت مباراة الأهلي والفيحاء، كسر النحس بالنسبة لفريق الراقي، أمام منافسه العنيد، بالإضافة إلى عودة دجانيني تافاريس، مهاجم الرأس الأخضر، إلى التهديف من جديد.. فبعد سيطرة التعادلات على مواجهات الفريقين السابقة، حقق الأهلي، أول انتصار في تاريخه، بدوري المحترفين، على الفيحاء، وذلك في المواجهة الرابعة بينهما؛ حيث انتهت اللقاءات الثلاثة الماضية بين الاتحاد والفيحاء، في مسابقة دوري المحترفين، انتهت جميعها بالتعادل الإيجابي (1-1).

وشهدت المباراة عودة مهاجم الأهلي دجانيني تافاريس لهز شباك الخصوم مرة أخرى، بعد نحس دام 53 يومًا في مسابقة الدوري. فدجانيني، لم يسجل أي هدف، منذ يوم 7 فبراير 2019، وبالتحديد في مرمى الحزم، ضمن منافسات الجولة 19 من مسابقة الدوري. وفشل دجانيني، في هز شباك كل من النصر والفتح والاتحاد، على التوالي، كما غاب عن مواجهتي فريقه الأهلي، أمام كل من القادسية والرائد.

هدية ثمينة للاتحاد
فوز الأهلي على الفيحاء، قدم هدية ثمينة لجاره وغريمه التقليدي الاتحاد، ويواجه الاتحاد شبح الهبوط لدوري الدرجة الأدنى للمرة الأولى في تاريخه، بعد سلسلة من النتائج السلبية والمستويات الباهتة خلال الموسم الحالي؛ إذ يحتل الفريق المركز الثالث عشر بجدول ترتيب المسابقة برصيد 22 نقطة، جمعها من 5 انتصارات و7 تعادلات و13 هزيمة، بالتساوي في عدد النقاط مع الباطن والفيحاء. خسارة الفيحاء من الأهلي، منعت الفريق من تعزيز فرصه بقوة في البقاء بدوري الأضواء خلال الموسم المقبل. وكان فوز الفيحاء على الأهلي كفيلا لأن يدفع الفريق 3 مراكز كاملة، ويرتقي من المرتبة الخامسة عشرة نحو المركز الـ12.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *