المحليات

جامعة أم القرى تزف 7600 خريج لسوق العمل

مكة المكرمة – جدة- احمد الاحمدي

توج أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان، مساء أمس الثلاثاء 7600 خريج من جامعة أم القرى في مختلف التخصصات والدرجات العلمية بمقر الجامعة الرئيسي بمكة المكرمة، والكلية الجامعية في الجموم، وفروعها في محافظات القنفذة والليث وأضم والجموم.

جاء ذلك خلال حفل تخرج الدفعة 67 الذي أقيم في الأستاذ الرياضي بالمدينة الجامعية بالعابدية، وفور وصول سموه عزف السلام الملكي، فيما رحب معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بافيل في كلمته بسموه وبالحضور مثمنا دعم القيادة الرشيدة للعملية التعليمية وبيئتها البحثية والإدارية، ومنوهًا برعاية واهتمام مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل.

وأعلن عميد القبول والتسجيل بالجامعة دكتور عبد الرحمن الغامدي، أعداد خريجي الدفعة السابعة والستين للعام الجامعي 1439 /1440هـ والذين بلغ عددهم الإجمالي أكثر من 18,000 خريج وخريجة من مختلف التخصصات والدرجات العلمية مشيرا إلى أن الدفعة الحالية تشهد تخريج 7600 طالب لافتًا أن الخريجين يتوزعون على 103 جنسيات من مختلف دول العالم ثم ألقى الطالب خالد البقمي كلمة الخريجين وردد خريجو كلية الطب القسم.

من جهة أخرى شهد سموه مساء أمس الأول بفندق هيلتون جدة حفل تخريج طلاب جامعة الأعمال والتكنولوجيا الذي يضم خريجي الدفعة الثالثة عشرة لكلية إدارة الأعمال والدفعة العاشرة لبرنامج الماجستير إدارة الأعمال والدفعة الثامنة لكلية الهندسة والدفعة الأولى لبرنامج الماجستير في الإدارة الهندسية والدفعة الرابعة لكلية الإعلان ليصبح العدد الإجمالي 1182 طالبًا وطالبة.

وألقى رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور عبدالله بن صادق دحلان كلمة مؤكدا أن الخريجين تم تأهيلهم بالشكل الذي يلبي احتياجات سوق العمل من خلال مجموعة من البرامج التي صممت خصيصاً لتواكب رؤية وتطلعات المملكة 2030 ودعم الاقتصاد المحلي.

وأبان مدير الجامعة الدكتور أسامة الجنادي أن الجامعة تقدم مجموعة من البرامج المميزة لمرحلة البكالوريوس والماجستير من خلال أربع كليات وأكاديمية اللغة الإنجليزية كما يوجد بالجامعة مركز تعليم مستمر يقدم مجموعة من الدورات الدراسية القصيرة في مختلف المجالات والتخصصات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.