الأولى

تقديم تسهيلات السجل المدني للموقوفة خدماتهم

جدة -عبدالهادي المالكي

أعلنت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية أمس الثلاثاء عن تقديم جميع خدمات السجل المدني للمواطنين الموقوفة خدماتهم.

وذكرت الوكالة في تغريدة على حسابها الرسمي في تويتر أمس أنها باشرت تقديم جميع خدمات السجل المدني للمواطنين الموقوفة خدماتهم، عبر حجز موعد إلكتروني ومراجعة أقرب فرع للأحوال المدنية.

وكان المتحدث الرسمي للأحوال المدنية محمد الجاسر قد أعلن خلال استضافته في برنامج على قناة “السعودية: أن النظام في السابق كان لا يسمح بتجديد بطاقة الهوية الوطنية لموقوفي الخدمات.

يذكر أن الأحوال المدنية تقدم خدماتها أيضاًعن طريق وحدات متنقلة في جميع مناطق المملكة في إطار تنفيذ مبادرة “موجودين” والمخصصة لخدمة المراكز والمحافظات التي لا يوجد بها مكتب رسمي بهدف اختصار الوقت والجهد على المواطنين الراغبين في إنهاء إجراءاتهم بكل يسر وسهولة، كما تعمل وحدات متنقلة لخدمة منسوبي القطاعات الحكومية والخاصة تفعيلًا لمبادرة “نأتي إليك”.

وقد أكملت الأحوال المدنية اكتمال التطبيق في جميع فروعها ومكاتبها لإصدار بطاقة الهوية الوطنية (نظام الطباعة المركزية) كما تم تجربة حقيبة تشتمل مكتب إصدار هوية وطنية (كاميرا، وجهاز بصمة، وراوتر، وشريحة اتصال) يمكن نقلها للمواطنين بحسب الحال والحاجة لذلك، والعمل جار على تعميمها على جميع مناطق المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *