الفن

كلي فخر أن أقدم حفلي الأول في المملكة

جدة – مهند قحطان

أحيا الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين المصريين، في مدينة جدة حفلا غنائيا الثلاثاء الماضي ، تحت عنوان (وتر عبد الحليم) بقيادة المايسترو، سليم سحاب، وقد قدم الفنان هاني شاكر، خلال الحفل، كوكبة من أجمل أغاني العندليب عبد الحليم حافظ، التي تألّق في تقديمها طوال مشواره الفني، وما زالت عالقة في أذهان العالم العربي.

وشاهد حضور وتر هذا العام تجربة فريدة عن طريق أحدث الطرق التكنولوجية السمعية والبصرية (الهولوغرام)، حيث شاهد الحضور الفنان عبد الحليم حافظ أحد عمالقة الغناء العربي على خشبة المسرح، وهو يؤدي أشهر أغانيه” بحلم بيك” في بداية الحفل من خلال التقنية، وبعدها قدم حفيد شقيقة عبد الحليم حافظ من جهة شقيقته صفية نور الشناوي أغنية” على قد الشوق” للراحل عبد الحليم، وبعدها بدأ الفنان هاني شاكر بإحدى أغانيه” فينك من بدري” بقيادة الأوركسترا سليم سحاب، ثم أدى أغاني مختارة لعبد الحليم حافظ.

وأكد الفنان هاني شاكر لـ(البلاد)، عند سؤاله عن ردة فعله بعد توجيه دعوة له لإحياء حفل غنائي لأول مرة في المملكة العربية السعودية..أنه في غاية السعادة، بأول حفل في السعودية، وقال: تعتبر بداية فنية جميلة ومميزة، الترحيب الذي استقبلتني به الجماهير الموجودة، أشعرني بالسعادة البالغة.. كلنا نرحب بالمجيء للسعودية، ونغني لأهلها.

وأضاف شاكر: إنني اليوم أخوض هذه التجربة، وكلي فخر واعتزاز، التي هي الأولى لي في السعودية وبين جمهور المملكة.

لا توصف سعادتي وفرحي عند اختياري لإحياء حفل وتر عبدالحليم، وأشكر جميع المسؤولين في السعودية على هذا الانفتاح العظيم، الذي نستطيع أن نسميه” الحلم” وشكرا لمعالي المستشار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ على دعمه المستمر، والذي يزداد يوما عن الآخر، وأشكر اللجنة المنظمة للحفل.

وقد أكد شاكر، مؤكد أنه توجد أغان نكررها بشكل دائم بحفلاتنا، مثل (لسة بتسألي)، (لو بتحب حقيق صحيح) (علي الضحكاية علي) (غلطة) (ما تهدديش)، فهناك أغان نحس أنها علامات في حياتنا، لكن كلها عندي من أول أغنية لآخر أغنية، أعتز بها كلها.

•• الفنان هاني شاكر غائب عن الساحة الفنية.. ما السبب؟
• أنا لست غائبا عن الساحة الفنية، بل متواجد بشكل مستمر لكن أغلب حفلاتي بجمهورية مصر العربية، وبإذن الله، سأتواجد في حفلات المملكة العربية السعودية قريبا.

•• هل من الممكن أن نرى دويتو جديدا بين الفنان هاني شاكر مع الفنانين من الجيل الجديد؟
• أتشرف بعمل دويتو غنائي مع أي من الفنانين السعوديين، كما تشرفت في السابق بعمل دويتو وطني مع الفنان أخطبوط العود عبادي الجوهر،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.