الرياضة

النصر والهلال يسعيان للصدارة واللقب

يسعى فريق النصر إلى كسر رقم جاره ونظيره الهلال في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، والذي حافظ فيها الأخير على سجله دون خسارة في المواجهات السبع الأخيرة بين الفريقين في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، حينما يلتقيان اليوم على أرض ملعب الملك فهد الدولي في قمة مباريات الجولة الـ 25 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ووفقا لإحصاءات وأرقام موقع الدوري السعودي للمحترفين، فإن المرة الأخيرة التي فاز فيها النصر على الهلال في ديربي الرياض، كانت بهدف وحيد دون مقابل على أرض ذات الملعب، وهو الفوز الذي حسم فيه النصر لقب الدوري لموسم 2014/2015م، فيما اقتسم الفريقان نقاط ونتيجة المواجهتين الأخيريتين، والتي جمعتهما في الدور الثاني من المسابقة للموسم الماضي، والدور الأول من نسخة الموسم الجاري، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثله.

ويتصدر الهلال دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين قبل ست جولات على ختامه بـ 57 نقطة، وبفارق نقطتين عن النصر الثاني (55 نقطة)؛ حيث يتعادلان بعدد مرات الفوز (17 انتصارا)، في المقابل تعادل الهلال ست مرات، ولديه خسارة وحيدة في حين تعادل النصر 4 مرات وخسر 3 مرات.

وتميل كفة المواجهات المباشرة بين “قطبي العاصمة” في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، لصالح الهلال بـ 11 انتصارا من أصل 21 مواجهة جمعت الفريقين، مقابل 5 انتصارات للنصر، وحضر التعادل في 5 مواجهات.

9 جنسيات
وعلى صعيد الأهداف المسجلة في “ديربي الرياض”، يمتلك الهلاليون الأفضلية حينما سجلوا 37 هدفاً في لقاءات الدوري، في حين سجل النصر 23 هدفاً، وشهدت قائمة الهدافين تواجد تسع جنسيات، هي البرازيل، المغرب، فرنسا، الأوروجواي، كرواتيا، رومانيا، سوريا، والكونجو إضافة إلى اللاعبين المحليين.

السعودي يتصدر
يقف اللاعب السعودي في صدارة قائمة الهدافين بتسجيله 36 هدفا منها 22 للهلال، و 14 للنصر، فيما يتصدر البرازيليون قائمة المحترفين الأجانب من حيث التسجيل بـ 11 هدفا، سبعة أهداف منها للهلال وأربعة أهداف للنصر، فيما سجلت الجنسية المغربية ثلاثة أهداف (2 النصر، 1 للهلال)، ومثلها الجنسية السورية (3 الهلال)، وجاءت الجنسية الكرواتية في المركز الثالث بتسجيلها هدفين في تاريخ المواجهات استفاد منها النصر، في حين الهلال استفاد الهلال من المحترفين الأجانب من فرنسا، الأوروجواي، رومانيا، الكونجو بواقع هدفاً واحداً من كل لاعب.

السهلاوي الهداف
يعد محمد السهلاوي مهاجم فريق النصر الهداف التاريخي لـ “ديربي الرياض” بـ 11 هدفا، يقابله في الجانب الهلالي سالم الدوسري الذي سجل أربعة أهداف لفريقه في شباك النصر، أما السوري عمر خريبين مهاجم الهلال السابق، فيعد المهاجم الوحيد الذي تمكن من تسجيل هاتريك في مواجهات الفريقين ضمن تاريخ الدوري السعودي للمحترفين.

وعلى مستوى الأشهر، فقد سبق للنصر والهلال أن تواجها مرتين في دوري المحترفين خلال شهر مارس انتهت جميعها لصالح الهلال، ولم يستطع النصر من تسجيل أي هدف فيها، حيث كانت الأولى في الدور الأول من موسم 2011/2012 وفاز فيها الهلال بهدف دون مقابل، فيما فاز في الثانية بهدفين نظيفين في الدور الأول من موسم 2015/2016.

ويحمل الهلال في سجله أكبر نتيجتين في تاريخ المواجهات المباشرة ضمن الدوري السعودي للمحترفين، الأولى 5/1 حينما توج الموسم قبل الماضي بلقب الدوري، والثانية 4/3 في الدور الثاني من موسم 2013/2014 إضافة إلى فوزه 3/0 و3/1 مرتين، فيما كانت أكبر نتيجة للنصر هي 2/1 والتي حضرت في مناسبتين خلال مواجهات الفريقين في الدوري السعودي للمحترفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *