الرياضة

جدة تحتضن كرنفال الإعاقة الدولي

جدة- البلاد

انطلقت فعاليات الملتقى السعودي الدولي لرياضات ذوي الإعاقة، الذي افتتحه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس هيئة الرياضة، في صالة مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، وسط أجواء احتفالية، كان عنوانها الأبرز، دفع أصحاب الهمم نحو التألق في الميادين الرياضية الدولية. ويُعد الملتقى الذي تنظمه وتشرف عليه اللجنة البارالمبية السعودية ويستمر لمدة 3 أيام، هو أول تجمع رياضي دولييقام بالمملكة، وسط حضور كبير لأبرز الرياضيين على مستوى العالم في ألعاب كرة الطاولة وكرة الهدف وكرة الطائرة من الجلوس، بمشاركة 150 لاعبًا يمثلون 11 دولة هي: السعودية “المستضيف” والبحرين ومصر والأردن وتونس والعراق وغامبيا والبوسنة والجزائر وفلسطين والمغرب.

وقد انطلقت المنافسات في الألعاب الثلاث على صالتي مدينة الملك عبدالله الرياضية، واستاد الأمير عبدالله الفيصل، حيث شهدت تنافساً قوياً بين المنتخبات المشاركة، إذ أقيمت على صالة استاد الأمير عبدالله الفيصل 6 مباريات في منافسات كرة الهدف، أسفرت نتائجها عن فوز المنتخب السعودي على نظيره البحريني بنتيجة (13-3)، فيما فاز منتخب الأردن على تونس بنتيجة (10-0) وفاز العراق على فلسطين بنتيجة (13-3)، كما فاز منتخب العراق على تونس بنتيجة (12-2)، وفاز منتخب الأردن على البحرين بنتيجة (10-0).

وفِي منافسات كرة الطاولة “فردي” التي أقيمت على صالة ملعب مدينة الملك عبدالله، فاز بالمركز الأول في تصنيف (TT7): سعيد العادل (العراق) وحل ثانياً جزاء الشمري (السعودية) وفِي المركز الثالث عبدالرحمن الشيخلي (العراق).

وفِي تصنيف (TT8) حقق المركز الأول رامي شبانة (فلسطين) والثاني حسن المجيدي (العراق) والثالث سمير البقري (فلسطين)، وفِي تصنيف (TT10) حقق المركز الأول عبدالرحمن شفيق (العراق)، والثاني عباس علامي (العراق).

فيما فاز بالمركز الأول في تصنيف (TT4): حقق منتظر السراجي (العراق) وحل ثانياً أحمد القويدر (فلسطين) والثالث نظام الوقزي من البحرين. وسيطر لاعبو المنتخب السعودي على المراكز الثلاثة الأولى في تصنيف (TT3) بحلول صالح الغامدي أولاً وهاني بخاري وفواز عجارم في المركزين الثاني والثالث.

كما حقق السعودي حسام الجريفاني المركز الأول في تصنيف (TT6)، وحل ثانياً الفلسطيني إياد أبو غبن، ونال السعودي ثامر الحبشان المركز الأول في تصنيف (TT9) وحل الفلسطيني إلياس الياسي في المركز الثاني.

وأخيراً في تصنيف (TT5) حقق المركز الأول العراقي عادل شلاب وحل ثانياً الفلسطيني محمد أبو جزر.

وفِي منافسات كرة الطائرة من الجلوس التي أقيمت على نفس الصالة، خسر المنتخب السعودي من نظيره المنتخب البوسني “المصنف الثاني عالمياً بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل، ليعود ويكسب المنتخب الفلسطيني بنفس النتيجة، فيما تغلب منتخب العراق على غامبيا، وفازت الجزائر على فلسطين، وكسب المنتخب المصري نظيره المغربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.