الرياضة

الأهلي يواجه الرائد والاتفاق والقادسية في ديربي ملتهب بالشرقية

تقديم- محمود العوضي

تنطلق اليوم مباريات الجولة الـ25 من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين؛ بإقامة 5 مواجهات تجمع بين الحزم والفتح، والفيحاء والباطن، والتعاون والوحدة، والاتفاق والقادسية، والأهلي والرائد.

الحزم vs الفتح
على ملعبه بالرس، يستضيف فريق الحزم نظيره الفتح في لقاء مهم للفريقين. الحزم يخوض اللقاء ورصيده 24 نقطة في المركز الثاني عشر. الفريق خسر الجولة الماضية أمام الاتحاد بثلاثية. الحزم سيعمل على حصد النقاط الثلاث للابتعاد عن مراكز الخطر. أما الفتح فيحل في المركز السابع برصيد 33 نقطة، وفي الجولة الماضية تعادل مع التعاون بهدف لمثله، الفريق النموذجي يسعى للفوز للتقدم أكثر في سلم الترتيب.

الفيحاء vs الباطن
يحل فريق الباطن ضيفا على نظيره الفيحاء، في لقاء غاية في الأهمية؛ كون الفريقان يتنافسان للهروب من شبح الهبوط. الفيحاء يحتل المركز الخامس عشر برصيد 19 نقطة، الفريق له مباراة مؤجلة مع الأهلي من الجولة الماضية، نقاط اللقاء مطلب لا بديل عنه للفريق الفيحاوي، إذا ما أراد التشبث بالأمل في البقاء. أما الباطن فيحل في المركز الرابع عشر برصيد 22 نقطة، الفريق خسر الجولة الماضية أمام الرائد. الفوز ربما سيدفع بالفريق للمركز الثاني عشر إذا ما خسر الحزم؛ لذا المباراة تتوفر لها كل عوامل الإثارة والندية، بسبب موقف الفريقين الحرج في جدول الترتيب.

التعاون vs الوحدة
وعلى ملعبه ببريدة، يستقبل فريق التعاون نظيره الوحدة في لقاء قوي. السكري يحتل المركز الرابع بـ 40 نقطة. الفريق تعادل مع الفتح بالجولة الماضية، ويسعى لخطف نقاط المباراة لملاحقة الشباب صاحب المرتبة الثالثة. أما الوحدة، الذي يقوده طاقم فني جديد بقيادة الأرجنتيني خوان براون خلفا للمصري أحمد حسام. الفريق تعرض لهزيمة كبيرة الجولة الماضية 0/4 امام النصر. الفريق يحتل المرتبة السادسة في سلم الترتيب برصيد 36 نقطة ويسعى للفوز للتقدم في الجدول.

ديربي الشرقية
وفي الدمام، يواجه فريق الاتفاق غريمه القادسية في ديربي الشرقية. الاتفاق يسعى للفوزللخروج من نفق النتائج المتذبذبة . الفريق يحتل المركز التاسع ورصيده 29 نقطة. فارس الدهناء يسعى للثأر من القادسية لهزيمته في الدور الأول 0/2. أما فريق القادسية الذي يقوده الوطني بندر باصريح، فيحل في المرتبة الحادية عشرة برصيد 24 نقطة. الفريق خسر من الفيصلي في الجولة الماضية 0/3 . الظفر بنقاط اللقاء مطلب لكلا الفريقين.

الأهلي vs الرائد
وعلى ملعب الجوهرة، يلتقي الأهلي مع ضيفه الرائد . الراقي يدخل اللقاء وفي رصيده 40 نقطة، محتلا بها المركز الخامس. الفريق سيفتقد نجم هجومه عمر السومة بسبب الإصابة. سيدخل المدرب فوساتي اللقاء وهدفه الفوز لاستعادة الثقة مرة أخرى قبل استئناف المنافسة في دوري أبطال آسيا، وكذلك لقاء الإياب في نصف نهائي كأس زايد أمام الهلال. أما الرائد فرصيده 28 نقطة يحتل بها المركز العاشر. الفريق فاز في الجولة الماضية على الباطن ، ويسعى للفوز أو التعادل على الأقل للابتعاد عن مراكز الخطر، مع تبقي 5 جولات على انتهاء الدوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.