الرياضة

الماكينات تعطب الطواحين والمجر تُسقط وصيف المونديال

إعداد – محمود العوضي

حقق المنتخب الألماني فوزاً صعباً على مُضيفه هولندا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المواجهة النارية التي جمعت بينهما على ملعب “يوهان كرويف أرينا”، ضمن منافسات الجولة الثانية من تفصيات يورو 2020، فيما تمكنت المجر من تحقيق المفاجأة بفوزها على كرواتيا بهدفين لواحد. سيطر المنتخب الألماني على مجريات الشوط الأول، بعدما تمكن المهاجم ليروي سانيه من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة (15)، وأضاف زميله سيرج غنابري في الدقيقة (34)،

فيما وقف الحارس مانويل نوير كالسد المنيع أمام المهاجم ريان بابل، الذي أضاع هدفين محققين. وباغتت هولندا المنتخب الألماني في الشوط الثاني بهدف مبكر في الدقيقة (48)، عبر المدافع الشاب ماتيس دي ليغت، ليواصل “الطواحين” ضغطهم المتواصل على شباك الحارس مانويل نوير، الذي تلقى الهدف الثاني، عن طريق لاعب الوسط ممفيس ديباي في الدقيقة (64).

واستمرت سيطرة هولندا على مجريات الأمور، بعدما تراجع المنتخب الألماني إلى مناطقه الدفاعية، واعتمد على الهجمات المرتدة، التي حقق من خلالها المانشافت الهدف الثالث، عبر نيكو شولز في الدقيقة (90). وفي نفس المجموعة، فازت أيرلندا الشمالية على ضيفها منتخب روسيا البيضاء بهدفين لواحد في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب “ويندسور بارك” في مدينة بلفاست، لتتربع على عرش المجموعة الثالثة بست نقاط كاملة.

من جهة أخرى، استطاعت المجر تحقيق المفاجأة الكبرى، بفوزها على ضيفها المنتخب الكرواتي وصيف النسخة الماضية من مونديال روسيا 2018، بهدفين لواحد، فيما انتصر ويلز على سلوفاكيا بهدف نظيف، ضمن منافسات المجموعة الخامسة. وحققت بولندا فوزها الثاني في مشوارها في تصفيات يورو 2020 على لاتفيا، بهدف المهاجم روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة (76)، وزميله كميل غليك في الدقيقة (84)، فيما اكتفت سلوفينيا بالتعادل الإيجابي مع مقدونيا بهدف لكل منهما، ضمن منافسات المجموعة السابعة.

أما في المجموعة التاسعة، فحققت روسيا فوزها الأول بالتصفيات على كازاخستان بأربعة أهداف من دون رد، فيما انتصرت اسكتلندا على سان مارينو بهدفين مقابل لا شيء، في حين واصلت بلجيكا مسيرتها الناجحة بفوزها على قبرص (2-0).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *