الرياضة

بحضور نيمار.. بنما تحرج راقصي السامبا

سقطت البرازيل التي ستستضيف بطولة “كوبا أميركا” الصيف المقبل، في فخ التعادل 1-1 مع بنما المتواضعة على ملعب دراغاو في مدينة بورتو البرتغالية.

ونجحت بنما في إيقاف سلسلة من ستة انتصارات متوالية، حققها المنتخب البرازيلي بعد خروجه من الدور ربع النهائي لمونديال روسيا 2018 على يد بلجيكا. غاب عن المنتخب البرازيلي نجم باريس سان جرمان الفرنسي نيمار، الذي يتعافى من إصابة في مشط القدم، وتابع المباراة من المنصة الرئيسة للملعب.

سيطر المنتخب البرازيلي على مجريات اللعب، لكن دون أن ينهي هجماته بشكل يمكنه من هز شباك مرمى الحارس البنمي لويس ميخيا، الذي يعد أحد نجوم المباراة. وبعد ضغط متواصل نجح مهاجم ميلان لوكاس باكيتا في افتتاح التسجيل بعد تلقيه كرة على القائم البعيد تابعها بيسراه داخل الشباك في الدقيقة 28، لكن بنما سرعان ما أدركت التعادل عندما استغل أدولفو ماشادو ركلة حرة مباشرة ليكسر مصيدة التسلل ويسدد كرة رأسية بعيدا عن متناول حارس مانشستر سيتي إيدرسون في الدقيقة 36.

تحسن أداء السيليساو في الشوط الثاني وأنقذ ميخيا مرماه مرات عدة، أبرزها تسديدة كاسيميرو من ركلة حرة مباشرة التي أبعدها إلى ركلة ركنية في الدقيقة السبعين.

وضغط المنتخب البرازيلي الذي أجرى مدربه تيتي تغييرات عدة في منتصف الشوط الثاني، في الدقائق العشر الأخيرة لكن دفاع بنما تصدى لجميع هجماته. ويخوض المنتخب البرازيلي مباراة ودية أخرى ضد التشيك في براغ الثلاثاء المقبل. يذكر أن البرازيل ستستضيف بطولة كوبا أميركا في الفترة من 14 يونيو إلى 7 يوليو المقبلين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.