الرياضة

تونس تتصدر وتعادل الجزائر والمغرب وهزيمة قاسية لصقور الجديان

أنهى منتخب تونس مشواره في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2019 لكرة القدم المقرر إقامتها بمصر في يونيو المقبل، نهاية سعيدة بالفوز برباعية نظيفة على إسواتيني ضمن مباريات الجولة السادسة الأخيرة للمجموعة العاشرة بتصفيات البطولة القارية، في حين تعادل المنتخب الجزائري بملعبه 1-1 مع نظيره الغامبي. فرفعت تونس التي ضمنت التأهل في الجولات السابقة رصيدها إلى 15 نقطة في صدارة المجموعة العاشرة، في حين تجمد رصيد إسواتيني عند نقطة واحدة في المركز الأخير بالمجموعة.

وفي مباراة أخرى، فشل المنتخب الجزائري في الفوز على ملعبه وتعادل مع نظيره الغامبي بهدف لكل منهما في الجولة السادسة الأخيرة من المجموعة الرابعة. فرفع المنتخب الجزائري رصيده إلى 11 نقطة في صدارة الترتيب، علما بأنه قد ضمن التأهل إلى النهائيات في الجولات السابقة، وهو ما دفع مدربه جمال بلماضي لتجربة العديد من الوجوه الجديدة.كما رفع منتخب غامبيا رصيده إلى ست نقاط في المركز الثالث مؤقتا. وانتهت مباراة منتخبي مالاوي والمغرب، بالتعادل السلبي،

وكانت المغرب حسمت تأهلها إلى النهائيات، بعد فوزها في المباراة السابقة على الكاميرون بهدفين نظيفين، حيث تتصدر المجموعة برصيد 11 نقطة، في حين تتذيل مالاوي ترتيب المجموعة برصيد خمس نقاط. وفي مباراة أخرى، تعرض منتخب السودان لخسارة قاسية بملعبه أمام ضيفه غينيا الاستوائية 1-4، ضمن مباريات الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الأولى بالتصفيات. وأنهى المنتخب السوداني التصفيات في المركز الأخير بالمجموعة برصيد ثلاث نقاط، في حين رفعت غينيا الاستوائية رصيدها إلى ست نقاط في المركز الثالث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *