المحليات

 كريم العراقى لـ (البلاد ): أحلم بأمسية شعرية في المملكة

هاتفيا– فاطمة آل عمرو

كشف الشاعر كريم العراقي في أول تصريحات صحفية له عقب فوزه بجائزة الأمير عبد الله الفيصل للشعر العربي ، أن قصيدته الغنائية الفائزة بالجائزة هي “قصة حبيبين” والتي غناها الفنان كاظم الساهر، مشيراً إلى أن القصيدة واقعية بأحداثها والشخصيات التي وردت بها .

مشيراً إلى أن أغلب قصائده مستمدة من الواقع ومن تجارب الآخرين، والتي من بينها المستبدة، المعطف، البديل، ها حبيبي”، مؤكداً أن إحساس الشاعر يكون أقوى عندما يترجم معاناة الآخرين.

وأضاف أن الشعر الغنائي يؤرخ الأحداث سواء في حياة الشاعر، أو حياة الآخرين، الإنسانية والاجتماعية، وتُكتب القصيدة على طريقته وأسلوبه الخاص، ليأتي دور الملحن البارع الذي يطوع القصيدة بشكل راقي، لتكون القصيدة الغنائية أنشودة غنائية تصل إلى الجمهور بسهولة ويتفاعل معها .

وعن زيارته إلى السعودية أوضح العراقي لـ(البلاد) أنه يأمل إقامة أمسية شعرية، بعد مراسم التكريم التي ستُقام مطلع الشهر القادم، وهذا هو حلمه منذ سنوات ، واصفا المملكة بـ”بلد الشعراء” لشغفهم وعشقهم للشعر.

وعبر العراقي عن سعادته بعد تلقيه خبر الفوز، مؤكداً بأنه كان على ثقة بقرار اللجنة، خصوصاً وأن التقييم جاء من شخصيات تُقدر قيمة الابداع، مشيراً إلى أنه كان واثقاً بالفوز فى المسابقة، وأن الشغف قاده للمشاركة، لافتاً إلى أن جائزة الأمير عبد الله الفيصل للشعر العربي تُعتبر ذاتها قيمة كبيرة ، مثلها مثل جائزة البابطين والعويس،

وأن مثل هذه الجوائز الحقيقية تربى الشاعر عليها، وأن استحداث الشعر الغنائي لأول مرة، له وقع كبير في نفسهن مضيفا بأن هذه الجائزة جاءت في الوقت المناسب، خصوصاً وأنها رفعت من معنوياته، عندما كان على السرير الأبيض، وقال: عندما وصلني اتصال هاتفي من أحد الأصدقاء يبلغني بالفوز، بينما كنت اجري فحوصاتي الطبية، تناسيت مرضي، ومحبة الجمهور كان بمثابة العلاج بالنسبة لي”.

وعن جديده قال: هناك أكثر من أغنية وقصيدة سيغنيها الفنان كاظم الساهر، وننتظر إطلاقها، علاوة على عمل غنائى إنساني عن التسامح عبارة عن دويتو للفنان حسين الجسمي والفنانة بلقيس، الحان إبراهيم جمعة.

ونصح ” العراقي ” الشباب العربي بمزيد من الإطلاع بالتجارب التي سبقتهم، والتسلح بالتواضع ، وطمأن العراقي جمهوره بحالته الصحية بأنها تتماثل في الشفاء، وأنه أصيب بوعكة صحية مؤخراً ويعاني حاليا من مرض السرطان، وقد تم استئصال الورم وستظهر النتيجة خلال شهر بإذن الله.

الجدير بالذكر بأن مهرجان ربيع الشعر العربي في الكويت سيستضيف اليوم الأحد الشاعر كريم العراقي لإقامة أمسية شعرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.