الرياضة

بداية فاشلة لرونالدو وتألق للأسود والديوك

إعداد – محمود العوضي

شهدت الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم 2020 بداية مميزة للمنتخب الإنجليزي الذي اكتسح التشيك بخماسية نظيفة، وكذلك “بطل العالم” المنتخب الفرنسي الذي فاز خارج ملعبه على مولدوفا 4-1، بينما فشلت البرتغال بقيادة كريستيانو رونالدو في الفوز بملعبها على أوكرانيا. وبفضل تألق نجمه رحيم سترلينغ، استهل المنتخب الإنجليزي مباريات الجولة الأولى للمجموعة الأولى بالتصفيات بفوز كاسح على ملعب ويمبلي.

وسجل سترلينغ ثلاثية “هاتريك” في الدقائق 24 و62 و67، في حين سجل هاري كين من ركلة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، وتكفل المدافع التشيكي توماس كالاس بتسجيل الهدف الخامس بالخطأ بمرمى فريقه في الدقيقة 84. وحصدت إنجلترا أول ثلاث نقاط لتتصدر ترتيب المجموعة، بينما ظلت التشيك بلا نقاط، وحصلت بلغاريا ومونتينغرو على نقطة واحدة فقط بعد تعادلهما 1-1. كما استهل منتخب فرنسا مبارياته في المجموعة الثامنة بالفوز 4-1 على مولدوفا، والتي شهدت أيضا فوز تركيا على ألبانيا 2-صفر، وبالنتيجة نفسها فازت آيسلندا على أندورا.

سجل أهداف المنتخب الفرنسي أنطوان غريزمان ورافاييل فاران وأوليفيه جيرو وكيليان مبابي في الدقائق 24 و27 و36 و87 على الترتيب، في حين سجل هدف حفظ ماء الوجه لمنتخب مولدوفا فلاديمير أمبروس في الدقيقة 89. وحصدت فرنسا أول ثلاث نقاط في صدارة الترتيب، وظلت مولدوفا بلا نقاط في قاع الترتيب. وفي الوقت الذي نجحت فيه فرنسا وإنجلترا في أول اختبار بالتصفيات الأوروبية، فشلت البرتغال في تحقيق الفوز بملعبها بتعادلها دون أهداف مع أوكرانيا في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية، التي شهدت فوز لوكسمبورغ على ليتوانيا 2-1.

وفشل رونالدو العائد للمنتخب البرتغالي بعد غياب دام تسعة أشهر تقريبا في صنع الفارق وترجمة إحدى هجمات فريقه إلى أهداف، ليخرج صفر اليدين في المشاركة الأولى له منذ مونديال روسيا. وحصدت لوكسمبورغ أول ثلاث نقاط لها في التصفيات لتحتل صدارة ترتيب المجموعة، وتذيلت ليتوانيا الترتيب دون نقاط، في حين تقاسم منتخبا البرتغال وأوكرانيا المركز الثاني بنقطة واحدة لكل منهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.