الرياضة

رفاق هازارد يهزمون الروس والطواحين يتألقون

استهل منتخب بلجيكا مشواره في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) بفوز ثمين 3-1 على ضيفه منتخب روسيا في الجولة الأولى بالمجموعة التاسعة للتصفيات.

وأسفرت باقي مباريات الجولة التي جرت في المجموعة ذاتها عن فوز منتخب كزاخستان على ضيفه منتخب أسكتلندا بثلاثية نظيفة، وقبرص على ضيفتها سان مارينو بخماسية دون رد.

سجل أهداف “الشياطين الحمر” يوري تيليمانس (14)، وإيدين هازارد (45 من ركلة جزاء و88)، في حين أحرز دينيس تشيريشيف هدف الضيوف الوحيد (16).

وأنهى المنتخب الروسي المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه ألكسندر غولوفين في الدقيقة الـ90، لحصوله على الإنذار الثاني.

وفي المجموعة الثالثة، سحق منتخب هولندا ضيفه منتخب روسيا البيضاء برباعية نظيفة، وشهدت المجموعة أيضا فوز إيرلندا الشمالية على ضيفتها إستونيا بهدفين دون رد.

رباعية منتخب الطواحين سجلها ممفيس ديباي (1 و54 من ركلة جزاء)، وجورجينيو فينالدوم (20)، وزميله في ليفربول فيرجيل فان دايك (84).

وبهذا الفوز تمكن المنتخب الهولندي من تحقيق أول ثلاث نقاط، ليحصل على قوة دفع جيدة قبل لقائه المرتقب مع ضيفه منتخب ألمانيا غدا الأحد في الجولة الثانية بالمجموعة.

وفي المجموعة الخامسة، أفلت منتخب كرواتيا وصيف بطل مونديال روسيا من كمين ضيفه منتخب أذربيجان بعد فوزه عليه بشق الأنفس 2-1، والتي شهدت أيضا فوز سلوفاكيا على المجر 2-صفر.

سجل هدفي كرواتيا بورنا باريسيتس (44)، وأندريه كراماريتش (79)، وسجل هدف الفريق الضيف راميل شياديف (19).

وفي المجموعة السابعة، اقتنص منتخب بولندا فوزا ثمينا بهدف نظيف من مضيفه منتخب النمسا.

وأسفرت باقي مباريات الجولة الأولى التي جرت في المجموعة نفسها عن فوز مقدونيا على لاتفيا 3-1.

ويدين المنتخب البولندي بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى مهاجم ميلان كريستوف بياتيك (69).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.