المحليات

انطلاق فعاليات أسبوع البيئة في جازان

جازان- البلاد

دشن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان مساء أمس الأول، فعاليات أسبوع البيئة بالمنطقة ، الذي ينفذه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بجازان تحت شعار ” نحمي بيئتنا لرفاه مجتمعنا “، وذلك بمركز كادي مول التجاري بمدينة جيزان.

وفور وصول سموه، قام بقص الشريط إيذانًا بتدشين المعرض المصاحب لفعاليات الأسبوع، مستمعًا سموه والحضور لشرح مفصل عن المعرض من القائمين علي مختلف الأركان والأقسام، التي تمثل مشاركة العديد من الجهات الحكومية والخاصة والجمعيات التطوعية ذات العلاقة بتنمية وحماية البيئة.

وبدئ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى مدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة جازان المهندس غانم بن حامد الجذعان كلمةً، أكد فيها أهمية تفعيل أسبوع البيئة في رفع مستوى الوعي بالحفاظ على البيئة، لدى الجهات الحكومية والأفراد والمجتمع بشكل عام، وحماية البيئة والمحافظة عليها من التلوث، من خلال البرامج التوعوية والإرشادية، وعقد العديد من الشركات المجتمعية مع عدد من الجهات الحكومية والشركات والفرق التطوعية بالمنطقة.

وبين أن الأسبوع سيشهد زراعة أكثر من 30 ألف شتلة من الأشجار بمختلف محافظات ومراكز وقرى المنطقة، إلى جانب العديد من الفعاليات.

وفِي ختام الحفل كرم سمو أمير المنطقة الجهات الداعمة والمشاركة في فعاليات الأسبوع، وتسلم سموه هدية تذكارية بالمناسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *