المحليات

أمين العاصمة المقدسة يثمن شراكة المجلس البلدي الفاعلة

مكة المكرمة – احمد الاحمدي

عقد المجلس البلدي اجتماعا بحضور المهندس محمد عبدالله القويحص أمين العاصمة المقدسة لمناقشة المواضيع المشتركة بينهما. ورحب رئيس المجلس الأستاذ مستور بن مبارك المطرفي بمعالي الأمين والفريق المرافق له من وكلاء ومدراء عموم ثم ألقى معالي الأمين كلمة شكر فيها المجلس البلدي على الشراكة الفعالة والتعاون التنموي والذي حقق تطلعات ولاة الأمر، حفظهم الله، مما يصبو اليه المواطنون من إيصال صوتهم للمسؤولين في الأمانة من خلال المجلس البلدي بالعاصمة المقدسة.

واستعرضت الأمانة إنجازات إداراتها خلال فترة الدورة الثالثة للمجلس وخاصة فيما يتعلق بقرارات وتوصيات المجلس البلدي ومن ثم استعرض المجلس بعض القضايا ومنها التأخير في ردود بعض إدارات الأمانة على القرارات والطلبات المقدمة من أعضاء المجلس والشكاوى المقدمة للمجلس من المواطنين . وقد تطرقت المواضيع المطروحة على طاولة اللقاء الى ارتفاع سعر التعرفة لمواقف مكة المكرمة ومطالبة المواطنين بتنظيم الأوقات التي تستخدم فيها للأغراض الاستثمارية بما لا يضر السكان وأصحاب المصالح التجارية والدوائر الحكومية والمساجد .

كما تطرق النقاش الى احتياجات المواطنين في منطقة بحرة والمشاريع المتعثرة التنفيذ في بحرة وقرى مكة والتي عزت الأمانة السبب فيها الى تأخير شبكات الصرف الصحي في المنطقة وحرص الأمانة على ترسية المشاريع الكبرى من جسور وشبكة طرق . وقد أبرز اللقاء أهمية الحدائق العامة بالنسبة للمواطنين كمتنفس لهم وما تحقق من مبدأ جودة الحياة حسب رؤية 2030 حيث عبر أعضاء المجلس على أهمية زيادتها والحرص على صيانتها .

كما نادى المجلس بأهمية الانتهاء من مشاريع جسر حد الحرم والشرائع وجسر جعرانة والمنطقة الصناعية والحدائق العامة حيث أشار معالي امين العاصمة المقدسة عن عرض سمو أمير المنطقة على تهيئة مداخل مكة المكرمة وتأهيلها لتعكس قدسية العاصمة المقدسة واظهارها بالمظهر الجمالي اللائق . واستعرض المجلس البلدي مشكلة انتشار حظائر الأغنام الجديدة في العكيشية والتي تتسب في انتشار الروائح الكريهة في حي بطحاء قريش والأحياء السكنية القريبة منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *