المحليات

منتدى مكة الاقتصادي يرسم الطريق إلى مستقبل حضري

جدة – عبد الهادي المالكي

يدشن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، بحضور نائبه صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز، غدا السبت ،منتدى منطقة مكة المكرمة الاقتصادي في دورته الثانية، وذلك في فندق هيلتون جبل عمر بالعاصمة المقدسة.

ويناقش المنتدى الذي يعد أحد أكبر المنتديات الاقتصادية في الشرق الأوسط بمشاركة 7 وزراء سعوديين في جلسته الرئيسية ووزراء من عدة دول من بينها مصر وغانا، وسائل تحقيق التنمية الحضرية عبر الاعتماد على التطوير والابتكار، وبمشاركة عدد كبير من أبرز الشخصيات المحلية والدولية.

يستعرض المنتدى الذي يحمل شعار “الطريق نحو مستقبل حضري عالمي”، ويستمر 4 أيام، عبر حلقات النقاش مقترحات ورؤى أبرز الخبراء والباحثين حول قضايا عديدة في مقدمتها الإسكان بين العرض والتكلفة، الأحياء العشوائيات، الخدمات العامة والمرافق، والبنية التحتية والمؤسسات ذات النفع العام، وتحديث حركة المواطنين والزوار، والاستفادة من الأصول اللوجستية، والحج والتكنولوجيات الجديدة.

ويشهد المنتدى 25 جلسة حوارية وحلقات نقاش تضم 65 متحدثاً من مختلف دول العالم من الخبراء ورواد القطاعات الاقتصادية المختلفة وصناع القرار ووزراء وشخصيات قيادية بارزة محلياً وإقليمياً ودولياً، وكذلك المسؤولين وقادة الأعمال ورؤساء المدن والبلديات.

كما يستعرض المنتدى مبادرات مبتكرة وخلاقة حول الحج، وذلك خلال جلسة تحمل عنوان مستقبل الحج الحضري وسيتم تخصيص جلسة خاصة حول إطلاق عمليات تسليم المشاريع كما سيتم إلقاء الضوء كذلك على قضايا الضيافة والتطوير التجاري وقضايا تقديم الخدمات والمرافق العامة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *