المحليات

الشورى يصوت على لائحة تكريم المخترعين ونظام الامتياز التجاري

الرياض – واس

يصوت مجلس الشورى خلال جلسته العادية الثلاثين من أعمال السنة الثالثة للدورة السابعة التي يعقدها يوم الاثنين المقبل على توصية للجنة التعليم والبحث العلمي بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه مشروع اللائحة التنظيمية لجائزة خادم الحرمين الشريفين لتكريم المخترعين والموهوبين, التي تطالب بالموافقة على مشروع اللائحة.

ويتكون مشروع اللائحة من عشرين مادة, وتهدف إلى تشجيع وتقدير المخترعين والموهوبين المتميزين في المجالات العلمية والتقنية والابتكارية, وتنمية روح الإبداع والابتكار والاختراع وتحفيز المواهب والقدرات.

كما يصوت المجلس على عدد من توصيات لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه التقرير السنوي للهيئة العامة للرياضة للعام المالي 1438 / 1439هـ في جلسة سابقة.

وفي ذات الجلسة يناقش المجلس تقرير لجنة المياه والزراعة والبيئة, بشأن التقرير السنوي للمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة للعام المالي 1438 / 1439هـ..

ومن الموضوعات تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب, بشأن مقترح إضافة مادة جديدة على نظام حماية الطفل, وتعديل المادة (الرابعة والعشرين) من ذات النظام.

وخلال جلسة الثلاثاء القادم يصوت المجلس على عدد من توصيات لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية كما يناقش تقرير لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن تعديل بعض مواد نظام المقيمين المعتمدين ويناقش تقرير لجنة الحج والإسكان والخدمات , بشأن التقرير السنوي للهيئة الملكية للجبيل وينبع.

وتقرير اللجنة المالية بشأن مشروع نظام المنافسات والمشتريات الحكومية, وتقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية, بشأن مقترح مشروع نظام الحوكمة في القطاع العام .

وخلال جلسة الأربعاء القادم يصوت المجلس على توصية للجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب تطالب بالموافقة على مشروع اللائحة التنظيمية لدور الأحداث كما يصوت على توصية للجنة الاقتصاد والطاقة تطالب بالموافقة على نظام الامتياز التجاري.

ويطلع المجلس على وجهة لجنة المياه والزراعة والبيئة بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه التقرير السنوي للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة للعام المالي 1438/1439هـ , ثم يصوت بعد ذلك على توصيات اللجنة بشأن التقرير.

ومن الموضوعات تقرير لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بشأن التقرير السنوي لمكتبة الملك فهد الوطنية للعام المالي 1438 / 1439هـ, وتقرير اللجنة الخاصة بشأن مقترح تعديل عدد من مواد نظام القضاء كما يتضمن جدول أعمال المجلس في جلساته الثلاث اتفاقيات ومذكرات تفاهم وتعاون مع عدد من الدول في عدة مجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.