الرياضة

في انطلاق تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاما..

الأخضر الأولمبي يستهل مشواره أمام المالديف

تقديم- محمود العوضي

تنطلق اليوم منافسات تصفيات بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً 2020 المقرر إقامتها في تايلاند، والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية 2020 بطوكيو. يشارك في التصفيات 43 منتخبا، حيث يتنافس في تصفيات منطقة غرب آسيا 23 منتخباً، تم تقسيمها على ست مجموعات؛ بحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات.

أما في منطقة شرق آسيا فيشارك 20 منتخباً، تم تقسيمها على خمس مجموعات، تضم كل مجموعة أربعة منتخبات. وتتنافس الفرق المشاركة في التصفيات على الفوز بالبطاقات الـ15 المؤهلة للنهائيات التي تقام مطلع عام 2020. ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني. وفي حالة حصول منتخب الدولة المضيفة تايلاند، على إحدى بطاقات التأهل المباشر للنهائيات، فإن خامس أفضل فريق يحصل على المركز الخامس، سوف يكمل عقد المنتخبات المتأهلة.

وكانت منتخب أوزبكستان قد توج بلقب النسخة الماضية من البطولة عام 2018 في الصين، بعدما تغلب في المباراة النهائية على فيتنام. وتحصل المنتخبات الثلاث الأولى في النهائيات على بطاقات التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية 2020 في اليابان، علماً بأن الدولة المضيفة اليابان حصلت على بطاقة التأهل المباشر.

الأخضر السعودي vs المالديف
يحتضن ملعب الأمير فيصل بن فهد مباريات المجموعة الرابعة، التي ستقام خلال الفترة من الـيوم 22 وحتى الـ 26 من مارس الجاري، والتي أقرّ الاتحاد السعودي لكرة القدم دخول الجماهير مجانًا لها في سبيل دعمه لنجوم المستقبل. ففي افتتاح منافسات التصفيات، يلتقي منتخبنا الأخضر الأولمبي مع منتخب المالديف، على ستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض في تمام الساعة 8.25 مساء، فيما سيلتقي منتخبا الإمارات ولبنان عند الساعة 5.15 مساء.

يقود منتخبنا فنيا، المدرب الوطني سعد الشهري، الذي سيعتمد على بعض الأسماء اللامعة في الدوري السعودي للمحترفين، مث أيمن الخليف، وعبدالرحمن غريب ، وعبدالله الحمدان، ومحمد المجحد، وعبدالرحمن اليامي ، وناصر الدوسري، وهارون كمارا ، وعبدالإله العمري .

وكانت قرعة التصفيات، قد أوقعت المنتخب السعودي وصيف نسخة عام 2013، في المجموعة الرابعة إلى جانب الإمارات ولبنان والمالديف، وقد وصلت المنتخبات المشاركة في المجموعة للرياض، فيما ضمت المجموعة الخامسة كلا من الأردن وسوريا وقرغيزستان والكويت، فيما تضم المجموعة الأولى منتخبات عمان نيبال وقطر وأفغانستان. بينما تضم المجموعة الثانية البحرين وفلسطين وبنجلادش وسريلانكا، في حين تضم المجموعة الثالثة كلا من إيران والعراق وتركمانستان واليمن. وتضم المجموعة السادسة منتخب أوزبكستان حامل لقب البطولة، إلى جانب طاجيكستان والهند وباكستان.

مجموعات الشرق
المجموعة السابعة تضم منتخبات كوريا الشمالية وهونغ كونغ وسنغافورة ومنغوليا، في حين تضم المجموعة الثامنة كلا من كوريا الجنوبية وأستراليا وكمبوديا والصين تايبيه. وجمعت المجموعة التاسعة اليابان وميانمار وتيمور الشرقية وماكاو، في حين تضم المجموعة العاشرة ماليزيا والصين ولاوس والفلبين، وتضم المجموعة الحادية عشر فيتنام وتايلاند وإندونيسيا وبروناي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *