الرياضة

أخضر الألعاب الإلكترونية يدافع عن لقبه ببطولة العالم بلندن

جدة – البلاد

وضعت قرعة بطولة فيفا الإلكترونية للمنتخبات، منتخب الوطني السعودي مع كل من إنجلترا وفنلندا وجنوب إفريقيا وفرنسا في مجموعة واحدة. وكانت مراسم القرعة قد أجريت أمس، في زيورخ حضرها الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للرياضات الذهنية والإلكترونية تركي الفوزان. وتقام البطولة في لندن بمشاركة 20 منتخبا خلال الفترة من 13 إلى 14 أبريل من العام الحالي.

وأكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية، أن الاتحاد يهدف لوضع خطة عمل طويلة تجعل المملكة مقرًا للرياضات الإلكترونية العالمية بالسنوات العشر القادمة، كما تهدف إلى المشاركة في الكثير من الفعاليات الرياضية الإلكترونية، سواء الإقليمية أو العالمية، بهدف رفع مستوى اللاعبين الهواة وتحويلهم إلى محترفين للعبة، وأبطال سعوديين يشرفون المملكة في جميع المحافل الدولية.

وثمن سموه جهود منسوبي الاتحاد واللاعبين فيما يبذلون من جهود للارتقاء بهذه الرياضة، التي لها جماهير كبيرة داخل السعودية وخارجها، مشيرًا إلى أن أبطال الأخضر قادرين على تقديم مستويات مشرفة لأنهم أبطال وثقتنا بهم كبيرة.

من جانبه أكد الرئيس التنفيذي تركي الفوزان، أن الاتحاد يسعى لمشاركة لاعبي المنتخب في البطولات العالمية، التي تعود بالنفع على مستقبل الرياضات الإلكترونية والذهنية في المملكة متمنيًا التوفيق للاعبي المنتخب في هذه البطولة وغيرها من البطولات الخارجية.جدير بالذكر أن المنتخب السعودي للرياضات الإلكترونية قد توج بالمركز الأول في بطولة العالم العاشرة للعبة “تيكن 7″، بعد فوز ممثله ساري الجفري على نظيره الياباني بنتيجة 5-4 في ختام منافسات البطولة بتايوان العام الماضي 2018.

وكانت هذه هي المشاركة الأولى للمنتخبات السعودية في هذه البطولة العالمية، حيث حصل المنتخب السعودي على المركز الثاني في تصنيف أداء المنتخبات لجميع الألعاب بالبطولة العالمية من بين 38 منتخبا عالميا مشارك إذ شارك بفريقين في لعبتي “تيكن 7” و “ليج أوف ليجيند”. كما أن اللاعب السعودي مساعد الدوسري قد فاز ببطولة العالم الإلكترونية بلعبة فيفا18، العام الماضي بعد تغلبه على منافسه من بلجيكا في المباراة النهائية 4-0.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *