المحليات

ملتقى للتجربة الوقفية السعودية والماليزية

جدة – عبدالهادي المالكي

بحضور مدير جامعة الملك عبدالعزيز الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي ومشاركة محافظ الهيئة العامة للأوقاف المستشار عماد بن صالح الخراشي، أقام الوقف العلمي بجامعة الملك عبدالعزيز بالشراكة مع المعهد الدولي للوقف الإسلامي بدولة ماليزيا ملتقى التجربة السعودية والماليزية في إدارة الأوقاف واستثمارها، بحضور عدد من أصحاب المعالي ومديري الجامعات السعودية ومسؤولين ماليزيين من المختصين في المجال الوقفي وعدد من المهتمين.

وفي كلمة ألقاها معالي محافظ الهيئة العامة للأوقاف المستشار عماد بن صالح الخراشي شكر فيها الوقف العلمي على جهوده المبذولة في مجال تنمية الأوقاف عامةً والأوقاف الجامعية خاصة.
وألقى راعي الحفل معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور اليوبي كلمة مشيراً إلى أن الملتقى متوافق تمامًا مع غايات وأهداف الخطة الاستراتيجية للوقف العلمي بالجامعة.

وعلى هامش الملتقى دشن معاليه منصة التبرع الجماهيري للوقف العلمي كما تم توقيع اتفاقية بين مكتبة الملك فهد العامة وجامعة جدة.
واختتم الملتقى بتوصيات، من أهمها إعداد دليل إجرائي للاستفادة من التجربة الماليزية والتجربة السعودية في الأوقاف وإعداد دراسات لتقييم التجربتين في الأوقاف الجامعية وإقامة ورش عمل متخصصة والاطلاع على التجارب العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.