الرياضة

6 فرق عربية تتأهل لربع نهائي الكونفدرالية الأفريقية

حققت الفرق العربية نجاحا كبيرا في بطولة الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم؛ حيث تأهلت ستة فرق من أصل ثمانية إلى الدور ربع النهائي في البطولة التي يحمل لقبها فريق الرجاء المغربي.

ففي المجموعة الأولى انضم حسنية أغادير المغربي (لأول مرة في تاريخه) لمنافسه المحلي نهضة بركان بالتأهل إلى ربع النهائي بفوزه عليه بهدف نظيف بعد مباراة قوية، وصعد حسنية أغادير للمركز الثاني بثماني نقاط متأخرا بفارق ثلاث نقاط عن نهضة بركان المتصدر الذي ضمن التأهل مسبقا.

وودع الرجاء المسابقة رغم ارتفاع رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثالث بعد فوزه الأول في المجموعة متقدما بفارق نقطتين عن أوتو دويو متذيل الترتيب. وفي المجموعة الثانية، أحرز النجم الساحلي هدفا مبكرا ليفوز 1-صفر على ضيفه ساليتاس من بوركينافاسو ويتأهل مع منافسه المحلي الصفاقسي إلى ربع نهائي البطولة.

وكان التعادل يكفي النجم الساحلي للحاق بالصفاقسي الذي ضمن تأهله إلى أدوار خروج المغلوب منذ الجولة السابقة. وحسم الهلال السوداني صدارة المجموعة الثالثة بفوزه الكبير على ضيفه نكانا الزامبي، بالجولة الأخيرة للمجموعات التي شهدت أيضا فوز زيسكو يونايتد الزامبي 2 -1 على ضيفه أشانتي كوتوكو الغاني. وتصدر الهلال المجموعة برصيد 11 نقطة، متفوقا بفارق نقطتين أمام نكانا الذي جاء في المركز الثاني، ليصعدا إلى الأدوار الإقصائية في البطولة.

ونجح فريقا الزمالك المصري وغورماهيا الكيني في حجز بطاقتي التأهل لربع النهائي أيضا، بعد أن انتزع الزمالك تعادلا سلبيا بطعم الفوز من مضيفه نصر حسين داي الجزائري، وفاز غورماهيا بهدف نظيف على ضيفه بيترو أتلتيكو الأنغولي. وتصدر الزمالك ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط، متفوقا بفارق المواجهات المباشرة على جورماهيا الثاني، في حين احتل نصر حسين داي المركز الثالث برصيد 8 نقاط، يذكر أن قرعة الدور ربع النهائي ستقام الأربعاء المقبل، وستجري بحيث يتقابل الأوائل مع أصحاب المركز الثاني في المجموعات الأربع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *