الرياضة

عبدالرزاق حمد الله ماكينة أهداف لا تتوقف

جدة- البلاد

يوما بعد يوم يثبت مهاجم النصر المغربي، عبد الرزاق حمد الله، أنه ماكينة متحركة للتهديف لا تهدأ ولا تعرف الهدوء، وأنه من أنجح الصفقات هذا الموسم في الدوري السعودي للمحترفين، بعدما استطاع أن يسجل أربعة أهداف “سوبر هاتريك”، في شباك الوحدة، خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين، ضمن منافسات الجولة 24 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ليعتلي صدارة هدافي دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 21 هدفا، ويأتي خلفه هداف التعاون توامبا برصيد 18 هدفا، ويبدو أن عبدالرزاق حمدالله جاء إلى الدوري السعودي لتحطيم الأرقام الصامدة، فالإعصار القادم من مدينة آسفي المغربية ضرب بقوة، بتسجيل أهداف بالرأس والقدم، من كل الاتجاهات وبشتى الطرق.

وبات إعصار حمد الله ينذر بتحطيم رقم الهداف التاريخي في نادي النصر، فعبدالرزاق بحاجة إلى هدف واحد لتجاوز الأسطورة ماجد عبدالله، ومحمد السهلاوي والحصول على الأفضلية التاريخية. أيضا أصبح حمد الله على بعد 4 أهداف لتحطيم رقم مواطنه أحمد بهجا المصنف ثالثاً في قائمة أفضل هدافي الدوري السعودي،

علماً أنه الرقم الذي صمد 19 عاماً. وعلى بعد 7 أهداف، يمكن لحمد الله تجاوز رقم عمر السومة، الهداف التاريخي الثاني في الدوري السعودي منذ العام 2016. ويبدو حمد الله أمام مهمة صعبة قبل تحطيم الرقم القياسي والمسجل باسم مهاجم الاتحاد حمزة إدريس منذ عام 2001، برصيد 33 هدفاً، وهذه المرة إنجاز حمد الله سيحتاج منه لتسجيل 13 هدفاً في 6 لقاءات. ويبقى نجاح حمد الله في تحقيق طموحاته الكبيرة، رهن استمراره خلال الجولات المقبلة في هز شباك المنافسين بأكبر عدد من الأهداف.

وسوبر هاتريك” حمد الله في شباك الوحدة، هو الثاني له هذا الموسم بدوري المحترفين، بعدما هز شباك الرائد 4 مرات، في الجولة 13، ليسجل رقمًا قياسيًا في تاريخ الدوري؛ كونه أول لاعب يسجل 4 أهداف في مباراتين بموسم واحد في المسابقة. وعادل حمد الله، الرقم القياسي المسجل بأسماء مختار فلاته وياسر القحطاني وعمر السومة، كالأكثر تسجيلًا لـ”سوبر هاتريك” في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، بواقع مرتين، في حين يعد مختار فلاته هو اللاعب الوحيد الذي سجل 2 سوبر هاتريك مع فريقين مختلفين، وهما، الوحدة والاتحاد.

ويعد هذا الـ”سوبر هاتريك” رقم 12 في تاريخ دوري المحترفين، منذ انطلاقه في موسم 2008-09، وكانت البداية مع كلاوديني، لاعب الشباب السابق، خلال الموسم الأول، حينما سجل رباعية في شباك الوحدة، في الجولة الثالثة. ” البلاد” تستعرض فيما يلي، تاريخ أصحاب الـ”سوبر هاتريك” في الدوري السعودي للمحترفين منذ انطلاقته:

• كلاوديني “الشباب” في مرمى الوحدة “2008-09”.
• ياسر القحطاني “الهلال” في مرمى نجران “2008-09”.
• عبد الكريم بنهنية “الوحدة” في مرمى الفتح “2009-10”.

• مختار فلاته “الوحدة” في مرمى الحزم “2010-11”.
• مختار فلاته “الاتحاد” في مرمى الشباب “2013-14”.
• ناصر الشمراني “الهلال” في مرمى النهضة “2013-14”.

• ياسر القحطاني “الهلال” في مرمى هجر “2015-16”.
• عمر السومة “الأهلي” في مرمى الرائد “2015-16”.
• محمود كهربا “الاتحاد” في مرمى الوحدة “2016-17”.

• عمر السومة “الأهلي” في مرمى الخليج “2016-17”.
• عبد الرزاق حمد الله “النصر” في مرمى الرائد “2018-19”.
• عبد الرزاق حمد الله “النصر” في مرمى الوحدة “2018-19”.

وشهد دوري المحترفين، تسجيل 59 هاتريك منذ 2008-09، بعيدًا عن المباريات التي شهدت “سوبر هاتريك”، في حين يعد دجانيني تفاريس، مهاجم الأهلي، هو صاحب الرقم القياسي في عدد الأهداف بمباراة واحدة، حيث سجل 5 أهداف “ميجا هاتريك” في مرمى أحد خلال هذا الموسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.