الأخيره

بيع حمام زاجل بـ1,25 مليون يورو

بروكسل ـ فرانس برس

بيع طائر حمام زاجل مدرب في بلجيكا، بأكثر من 1,25 مليون يورو خلال مزاد عبر الإنترنت، ليصبح أغلى الطيور من هذه الفصيلة في العالم. وأعلن موقع “بيدجن بارادايس” (بيبا) نبأ تحقيق هذا الرقم القياسي العالمي من جانب الطير المسمى أرماندو، وهو ذكر من فصيلة الحمام الزاجل يملكه مربو الحمام المعروف في بلجيكا جويل فيرسخوت وفاز بمسابقات كثيرة أجريت في السنوات الماضية لهذه الطيور. ولفت الموقع إلى أن “أحدا لم يكن يتوقع تخطي عتبة المليون يورو.

وبلغت القيمة النهائية (لصفقة البيع) مليونا و252 ألف يورو”، من دون تحديد اسم المشتري. وكانت وكالة الأنباء البلجيكية قد أفادت بان المشتري رجل صيني “سيستخدم حتما الطير لغايات التكاثر للحصول على أبطال جدد”.

ويعود اهتمام الصينيين بالحمام الزاجل إلى سنوات عدة ما أدى إلى ارتفاع كبير في قيمة هذه الطيور “البطلة” التي يقاس مستوى أدائها بمدى قدرتها على العودة بأسرع وقت إلى حظيرتها غريزيا بعد اجتياز مئات الكيلومترات أحيانا. وكان تقليد مسابقات الحمام الزاجل المتجذر في بلجيكا وأيضا في هولندا وشمال فرنسا، يسير نحو الأفول إلى أن أعاد الاهتمام الآسيوي الحياة لهذا النشاط في بعض المناطق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *