الرياضة

الأهلي يحل ضيفا على الهلال في ( كلاسيكو نار )

تقديم- محمود العوضي

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في المملكة، والوطن العربي الكبير، إلى ملعب جامعة الملك سعود بالرياض؛ لمتابعة كلاسيكو الكرة السعودية، الذي سيجمع الهلال مع الأهلي، في إطار ذهاب دور نصف نهائي بطولة كأس زايد للأندية الأبطال. تأهل الهلال للدور ربع نهائي للبطولة، على حساب الاتحاد السكندري المصري، بعد الفوز عليه بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 3-0.

أما فريق الأهلي فقد صعد لهذا الدور بعد تخطيه الوصل الإماراتي بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 4-3؛ حيث انتهى لقاء الذهاب بـالتعادل 2-2 ، بينما فاز الراقي بالإياب 2-1. الهلال يعيش انتعاشة قوية وتميزا في النتائج والمستويات في كل البطولات؛ حيث يحتل قمة مجموعته، في دوري أبطال آسيا؛ بعدما حقق فوزا مهماعلى حساب الدحيل بثلاثية مقابل هدف، وذلك في الجولة الثانية من دور المجموعات، أما في الدوري فيأتي الموج الأزرق على صدارة جدول الترتيب برصيد 56 نقطة وبفارق أربع نقاط فقط عن النصر الذي يحتل المركز الثاني، فبعد مرور 23 جولة، استطاع الفريق أن يحقق الفوز في 17 مباراة، وتعادل في خمس، وتلقى هزيمة واحدة.

أما الأهلي فقد خسر مباراته الأخيرة أمام باختاكور بهدف مقابل هدف، في إطار منافسات الجولة الثانية من دور مجموعات دوري أبطال آسيا، أما في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان فيحتل الأهلي حاليًا المركز الخامس برصيد 40، فمنذ انطلاقة الموسم استطاع الأهلي أن يحقق الانتصار في 12 مباراة، وتعادل في أربع، وتلقى سبع هزائم. يعاني الهلال من عدة غيابات مؤثرة مثل سلمان الفرج وعبدالله عطيف، وهناك شكوك حول مشاركة ياسر الشهراني.

سيبدأ المدرب زوران ماميتش بنفس الطريقة التي اعتاد عليها منذ توليه المهمة. في المقابل، سيبدأ خورخي فوساتي بطريقته المعتادة منذ توليه مهمة الإدارة الفنية للراقي، وسيدفع بالثنائي باولو دياز ومحمد آل فتيل في مركز قلب الدفاع، وسيتواجد أمامهم الثلاثي، نوح الموسى، سلمان المؤشر، حسين المقهوي، وفي خط الهجوم سيتواجد عمر السومة بجانب دجانيني تفاريس ونيكولا ستانسيو. الراقي سيسعى بكل قوة لتحقيق نتيجة إيجابية أمام الهلال ليسهل على نفسه موقعة الإياب.

ستنطلق صافرة اللقاء في تمام الـ 8.30 مساء، وتنقلها قناة أبو ظبي الرياضية 1 HD. فيما ستكون مباراة الإياب على ملعب الجوهرة بجدة، يوم 15 أبريل القادم، والفائز من هذين اللقاءين، سيواجه النجم الساحلي أو المريخ السوداني، في نهائي البطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *