الفن

الكشف عن أول فيلم من إنتاج ( سعودي أمريكي ) مشترك

جدة – البلاد

كشف الفنان الشاب، أمير المصري، عن تفاصيل وكواليس تقديمه لشخصية شاب سعودي، بفيلم «المحارب العربي»، الذي يُعد أول إنتاج «سعودي- أمريكي» مشترك.

وقال أمير المصري، إن «المحارب العربي» يُعد تجربة سينمائية مختلفة مع النجم الأمريكي باتريك تريبان؛ لذلك وافق على المشاركة به، مُشيرًا إلى أنه يُقدم بالفيلم شخصية شاب سعودي يعيش في لوس أنجلوس، ويحترف كرة القدم، وتنقلب حياته حينما يقرر والده العودة به إلى السعودية مرة أخرى , وفقا لـ«عاجل» .

وعن سبب تسمية الفيلم بـ«المحارب العربي»، أوضح أمير المصري، أن الفريق الذي يحترف اللعب به كرة القدم هو المحاربون، مُشيرًا إلى أنه الاسم الأنسب؛ لأن الشخصية تحارب من أجل تحقيق أحلامها، كما أن الفيلم يحارب العنصرية والاضطهاد في أمريكا.

ومن المفترض أن يُعرض فيلم «المحارب العربي»، في المملكة العربية السعودية ومصر، وباقي الدول العربية في شهر أبريل المقبل، وتم تصوير المشاهد بالكامل في لوس أنجلوس، والفيلم من إخراج أيمن خوجة.

يُذكر أن الفنان أمير محمد عمر المصري، ولد في الثاني من أغسطس عام 1990 بإنجلترا، وتخرج في جامعة «رويال هولواي» بمدينة لندن، ويحمل الجنسية المصرية، ودرس الدراما وعلم النفس؛ لذلك عدم إتقانه للغة العربية في فيلمه الأول لم يكن مصطنعًا على الإطلاق، وإنما كان طبيعيًا نظرًا لقضائه فترة طويلة من حياته بالخارج.

ورغم أنه يبلغ من العمر 26 عامًا فقط، فقد حصل على جائزة أفضل ممثل شاب عام 2009 عن دوره في فيلمه الأول «رمضان مبروك أبو العلمين حمودة»، والذي أخرجه وائل إحسان، وكتبه يوسف معاطي.

«الثلاثة يشتغلونها»، كان الفيلم الثاني لأمير المصري، والذي قدمه عام 2010، وقامت ببطولته الفنانة ياسمين عبدالعزيز، والتحق المصري بعد هذا الفيلم بمعهد «LAMDA» للتمثيل، والذي تخرج منه كبار الفنانين، مثل دانيل كريج، وشون كونري، وتخرج عام 2013 وتخصص في الموسيقى والدراما والتمثيل.

وبالرغم من انشغال أمير بتصوير العديد من الأعمال في الخارج، لكنه عاد مجددًا إلى مصر حيث رشح لدور في مسلسل «البرنسيسة بيسة» أمام الفنانة مي عز الدين والتي رشحته لتقديم أحد الشخصيات فرحب على الفور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.