الدولية

رئيس الوزراء الجزائري: يكشف ملامح الحكومة ويحث المعارضة على الحوار

الجزائر ــ وكالات

اكد رئيس الوزراء الجزائري نور الدين بدوي استمرار المحادثات بشأن تشكيل حكومة جديدة ستمثل الشباب، كما أنها ستكون حكومة خبراء. وقال بدوي خلال مؤتمر صحفي عقده امس “الخميس” أن المؤتمر الوطني للإصلاحات السياسية سيبدأ العمل بعد تشكيل الحكومة، داعيا إلى إقامة دولة قانون جديدة. وأشار بدوي إلى أن الحكومة منفتحة على إجراء حوار بشأن كل القضايا، قائلا: “نتعهد بأن تكون أبوابنا مفتوحة وبأن نستمع ونتحاور مع الجميع”.

ولفت إلى أن عمل الحكومة الجديدة سيكون ميدانيا، وقال: “علينا العمل بهدوء وترسيخ الثقة فيما بيننا.. نتعهد بالعمل بكل صدق وإخلاص لتحقيق تطلعات مواطنينا”.

وفيما حث رئيس الوزراء الجزائري المعارضة على قبول الحوار، أعلن أن الحكومة الجديدة ستتولى السلطة لفترة قصيرة، وستدعم أعمال “الندوة الوطنية” للانتقال السياسي، مشيرا إلى أن الصحفيين سيلعبون دورا في المؤتمر الوطني للإصلاحات السياسية.
وحول الانتخابات الرئاسية، أكد رئيس الوزراء الجزائري أن تأجيلها جاء استجابة لإرادة الشعب، مشيرا إلى أن الانتخابات الرئاسية المقبلة ستخضع لإشراف لجنة مستقلة.

وكان الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة، أعلن الإثنين، تعيين نور الدين بدوي رئيسا للوزراء، خلفا لأحمد أويحيى الذي قدم استقالته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *