الأخيره

الأزياء الإسلامية تكتسح العالم

جدة ـ وكالات

توقع تقرير جديد صادر عن شركة التسويق والاستشارات الأمريكية، جراند فيو ريسيرش، أن تزداد النفقات المتعلقة بسوق الأزياء الإسلامية بشكل كبير، حيث ستبلغ 88.35 مليار دولار بحلول عام 2025.

وبحسب التقرير مثلت هذه الملابس 70.9٪ من السوق من حيث الدخل، في العام 2017، مع تزايد الطلب على العبايات والثياب والملابس الدينية التي تحظى بشعبية في البلدان التي بها عدد كبير من السكان المسلمين.

ووفقاً لصحيفة «le360» الناطقة بالفرنسية، فانة من المتوقع بحلول عام 2025، أن ترتفع مبيعات البرقع والنقاب بنسبة 5.4٪ بسبب الطلب القوي على هذه الملابس في العديد من الدول العربية والإسلامية.

وفي تفسيرها لهذا الطلب المتزايد على الأزياء الإسلامية، أشارت دراسة الشركة إلى أن الأزياء الإسلامية في الواقع أصبحت ضمن اهتمامات ماركات الأزياء العالمية متعددة الجنسيات، مثل تومي هيلفيغر، ودولتشي آند غابانا أو دكني.

وقالت إن الكثير من ماركات الأزياء الغربية تمكنت من التكيف مع متطلبات السكان المسلمين الذين تزداد نفقاتهم كل عام على نمط الحياة وشراء الملابس، ومن بينهم جيل الشاب، الذي لم يتم استبعاده، وذلك بفضل العلامات التجارية مثل هاوس أوف فريزر، ماركس أند سبنسر، آب، وإتش أند أم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *