الرياضة

البايرن يسقط أمام ليفربول والبارسا يقسو على ليون

تقديم – محمود العوضي

حسم فريق ليفربول تأهله لدور الثمانية بمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد فوزه على مضيفه بايرن ميونخ الألماني 3/1، على ملعب “أليانز أرينا” في إياب الدور ثمن النهائي. تبادل الفريقان السيطرة منذ البداية، مع أفضلية هجومية نسبية للفريق البافاري الذي واجه تنظيماً دفاعياً بقيادة فيرجيل فان ديك، في الوقت الذي تعرّض فيه الضيوف لضربة موجعة بإصابة، خرج على أثرها لاعب الوسط جوردان هندرسون، ليتم تعويضه بالبرازيلي فابينهو.

بعدها أرسل المدافع الهولندي فيرجيل فان ديك كرة طويلة لزميله السنغالي ساديو ماني، الذي استغل خروجاً غير موفق لمانويل لكن نوير، لينجح في تجاوز الحارس ليرسل كرة مقوسة، منح من خلالها الأسبقية لفريقه عند الدقيقة السادسة والعشرين.

بعدها تقدم البافاريون بأمل تعويض النتيجة في الحصة الأولى، ومارس أصحاب الأرض ضغطاً كبيراً، مستغلاً تراجع كتيبة المدرب يورغن كلوب، لينجح النجم الشاب سيرجي غنابري، في التوغل بالجهة اليمنى، ليرسل كرة عرضية قابلها الكاميروني جويل ماتيب في مرمى فريقه، مهدياً أصحاب الأرض هدف التعديل الذي انتهت به أحداث الشوط الأول.

دخل الفريقان الحصة الثانية بأمل حسم اللقاء، لكن رفاق النجم المصري كانوا الأكثر نجاعة، من خلال السيطرة والتهديد، في الوقت الذي فشل فيه البايرن في الظهور بمستواهم المعهود، الأمر الذي صعّب عليهم الأمور كثيراً، من خلال وابل للهجمات من قبل الفريق الزائر. واستثمر أبناء كلوب ركلة ركنية، ارتقى لها المدافع فان ديك، ليودعها الشباك عند الدقيقة التاسعة الستين، لينجح في منح فريقه الأسبقية، كون مواجهة الذهاب قد انتهت بالتعادل السلبي، وبعد أن أضاع صلاح فرصة سانحة للتسجيل، عاد ليمنح كرة على طبق من ذهب لزميله ماني، الذي وقع على ثلاثية فريقه وهدفه الثاني باللقاء، ليواصل “الريدز” مشوارهم في البطولة القارية الأعرق.

وفي لقاء آخر ، قاد النجم ليونيل ميسي فريقه برشلونة الإسباني لفوز عريض على ضيفه أولمبيك ليون الفرنسي بخمسة أهداف لواحد على ملعب “كامب نو” في المباراة التي جمعت بينهما؛ لينجح البرسا بالتأهل إلى ربع نهائي المسابقة القارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *