الرياضة

أكاديمية القارات تفتتح بطولتها بالأخلاق الرياضية ونبذ التعصب

‎جدة – عبدالهادي المالكي –

تصوير المحرر

‎افتتحت أكاديمية القارات بقيادة الكابتن، أحمد منصور الغامدي بطولة القارات للأخلاق الرياضية ونبذ التعصب لجميع الفئات السنيه من مواليد ٢٠١٣ الى مواليد ٢٠٠٢.

‎هذا وقال منصور الغامدي المشرف على بطولة القارات للأخلاق الرياضية: إن هذه الدورة الرياضية تهدف لزرع المحبة في أبنائنا اللاعبين والبعد عن التعصب الرياضي، وأن يكون تجمعهم للرياضة، والأخوة؛ مهما كانت الميول مختلفة، كون الرياضه بصفة عامة أخلاق وتعاون وبناء لمجتمع مثقف ومتطور.

وأضاف: لهذا قررت أكاديمية القارات إقامة بطولة، يكون البطل فيها ليس الفائز في المباريات، بل من يحصل على أعلى نقاط من خلال تقييم من قبل مختصين يشاهدون الفرق المشاركة في البطوله من بداية دخولهم الأكاديمية وحتى خروجهم منها، وكيفية التعامل مع المنافس، وقد تم توزيع ملخص بالنقاط التي سوف تتابع على كل الفرق، والذي يحصل على أعلى تقييم سيكون الفائز بالبطولة؛ حيث يعطى كل فريق ٣ نقاط لكل مباراة يلعبها، وسوف يتم تكريم الفريق البطل الحاصل على أعلى تقييم، وكذلك لاعب من كل أكاديمية بأفضل موجه للأخلاق الرياضية من داخل الملعب أو خارجه.

وواصل: إن فكرة البطولة خطرت لي، عندما سمعت بوفاة اثنين من الجماهير؛ نتيجة حبهما الشديد لناديهما، وقد تركا وراءهما عوائل وأطفالا، فما ذنب أب فقد ابنه، أو ابن فقد والده بسبب التعصب. وأردف الغامدي: تم تحديد الأكاديميات المشاركة، وهي (المنظم أكاديمية القارات ، والأكاديمية الإسبانية، وأكاديمية جدة للمواهب ) بحيث يلعب كل فريق مباراتين خلال أسبوعين.

هذا، وقد بدأت البطولة يوم الأحد الموافق العاشر من الضهر الحاري، وكان الافتتاح، بين أكاديمية القارات وأكاديمية جدة للمواهب، واستطاعت كل أكاديمية الحصول على ٣ نقاط، وبالرغم من المنافسه القوية داخل الملعب و خارجه، فلم تخرج المنافسة عن الروح الرياضية المنشودة في هذه البطولة. وقد ذكر حكم المباراة أنه لم يسمع أو ير اَي احتجاج من قبل اَي لاعب مشارك، وهذا يدل على نجاح الفكرة.

وسوف يكون يوم الخميس الموافق ٢١ مارس الحالي موعد الحفل الختامي لهذه البطولة. يذكر أن اللاعب سيف الغامدي ، قد تم تكريمه من قبل أكاديمية القارات ؛ لفوزه بأفضل حارس مرمى في بطولة مجمعة في أبحر الشمالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *