المحليات

30 مدرسة تشارك في مسابقة القارئ الماهر

مكة المكرمة – احمد الاحمدي

رعى المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي صباح امس البرنامج الوزاري ” مسابقة القارئ الماهر” بمكتب التعليم بشمال مكة بمشاركة 30 طالباً بالصف الثاني الابتدائي من 30 مدرسة تجاوزت مرحلة التصفيات الأولية على مستوى المدارس.

وعبر المدير العام للتعليم بمكة الأستاذ محمد الحارثي عن فخره واعتزازه بهذه النماذج الطلابية المتميزة التي أبرزتها هذه المسابقة، مشيراً إلى أنها تسهم مساهمة فاعلة في رفع المستوى التحصيلي لدى الطلاب في جميع المدارس ، ومشيداً في ذات الوقت بأهمية مادة لغتي في تعليم الناشئة لاعتماد جميع العلوم عليها، فالطالب الذي لا يقرأ لا يمكنه فهم وإدراك العلوم الأخرى.

وحث الحارثي جميع المعلمين لإعطاء جميع الطلاب الفرصة الكافية للتعلم، مع الحرص على بناء القيم والمفاهيم وتعزيز مهارات الطلاب في القراءة.

من جهته ثمن مدير إدارة الإشراف التربوي الأستاذ عمر الأحمدي لمدير عام التعليم الأستاذ محمد الحارثي رعايته لهذه المسابقة ومشاركته أبناءه الطلاب تميزهم فيها.

وأوضح الأحمدي أن هذه المسابقة الوزارية تختص بطلاب الصف الثاني الابتدائي في مادة لغتي، فيما تمر بثلاث مراحل متتالية؛ فالمرحلة الأولى تنفيذ المسابقة على مستوى جميع المدارس بتعليم مكة المكرمة ، ثم يتم ترشيح طالب من كل مدرسة ليمثلها في المرحلة الثانية على مستوى المكاتب التعليمية، ثم المرحلة الأخيرة على مستوى إدارة تعليم مكة المكرمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *