الرياضة

اليوفي في مهمة صعبة أمام الأتلتيكو والسيتي يواجه شالكه

تستأنف اليوم منافسات إياب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا؛ بلقاءين حاسمين يجمعان بين اليوفنتوس وأتلتيكو مدريد، ومانشستر سيتي وشالكه الألماني. انتصر الروخيبلانكوس في لقاء الذهاب في واندا ميتروبوليتانو بهدفين نظيفين، أي أن التعادل أو حتى الخسارة بهدفٍ نظيف أو بفارق هدفين بنتيجة أكبر من (2-0) ستضع سيميوني وفريقه في ربع النهائي، أما البيانكونيري فعليه الفوز بثلاثة أهدافٍ نظيفة على الأقل لخطف بطاقة العبور من الفريق الإسباني ذي الطابع الإيطالي في طريقة لعبه بفضل التشولو الأرجنتيني. يغيب عن يوفنتوس 3 لاعبين بداعي الإصابة، هم خوان كوادرادو، وسامي خضيرا، ودوجلاس كوستا، ولن يغيب أي لاعب عن البيانكونيري أي لاعب آخر بداعي الإيقاف.

سيواصل أليجري الاعتماد على طريقته الذي اعتاد عليها مع الفريق منذ انطلاقة الموسم، وسيعتمد على كيليني بجانب روجاني، أما في الهجوم فسيتواجد الثلاثي، رونالدو، ديبالا، ماندجوكيتش. يغيب عن أتلتيكو مدريد في هذا اللقاء لوكاس هيرنانديز بداعي الإصابة، والثنائي دييجو كوستا وتوماس بارتي بسبب تراكم البطاقات. وفي لقاء آخر سيكون شالكه الألماني في مهمة شبه مستحيلة عندما يحل ضيفا على مانشستر سيتي.

فاز الأزرق السماوي في مباراة الذهاب 2/3. سيستمر غياب الثنائي كلاوديو برافو وآيميريك لابورت عن مانشستر سيتي بداعي الإصابة، وينضم إليهم كيفن دي بروينه وجون ستونز لنفس السبب، ولن يفتقد السيتيزينس أي لاعب آخر بداعي الإيقاف. سيبدأ جوارديولا بنفس طريقته وتشكيلته المعتادتين، وسيدفع بالثنائي أوتاميندي وكومباني في قلب الدفاع، وفي خط الوسط سيتواجد فيرناندينيو، إلكاي جوندوجان، ديفيد سيلفا، أما في الأمام فسيتواجد الثلاثي، ستيرلينج، ساني، أجويرو.

سيفتقد شالكه لخدمات الثنائي دانييل كاليجيوري وأليساندرو شوبف بداعي الإصابة، ولن يفتقد الفريق أي لاعب آخر بداعي الإيقاف. من المتوقع أن يدخل دومينيكو تيديسكو المباراة بتشكيل قوي من أجل خطف الفوز، وسيعتمد على أربع أوراق هجومية وهم، مارك أوث، إيفجيني كونوبليانكا، وستون مكيني، سوات سيردار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *