المحليات

(وادينا تراث وأصالة) يؤصل الوعي بقيمة التراث

وادي الدواسر – مبارك الدوسري

يُشكل مهرجان وادينا .. تراث واصالة ، الذي يُقام حالياً للعام الثالث على التوالي في محافظة وادي الدواسر ، بإشراف من مكتب هيئة السياحة والتراث الوطني بالمحافظة أهمية كُبرى في ترسيخ وتعميق الهوية الوطنية ، وتوثيق العرى بين ثقافتنا المعاصرة وتراثنا الاصيل .

وخلال جولة في المهرجان شهدنا حرص أهل المحافظة على اعتزازهم بتراثهم وتوعيتهم للأجيال الناشئة بأهميته وهو ماجعلهم قادرين على صناعة مستقبلهم في كثير من الأمور ، حيث يؤكد رجل الأعمال ماجد حسن آل ناهش أن التراث يُعتبر رمزاً للهوية الإنسانية والمحافظة عليه تُعزز الروابط بين الماضي والحاضر والمستقبل ، وأن مثل هذا المهرجان من شأنه تعزيز التمسك بالتراث وتوعية الناس بالمحافظة عليه والعمل على مواجهة مايتعرض له من تهديدات بسبب الأمور الاجتماعية والاقتصادية والتنموية .

ويرى محمد مرضي الدوسري الذي جاء بصحبة عائلته لزيارة المهرجان ، أن من شأن مثل تلك المناسبات نشر الوعي بقيمة التراث والعمل على ترسيخ قيمها في أذهان مختلف الطبقات الاجتماعية ، وإحداث لفتة نوعية للجمهور نحو التراث الوطني بإبراز قيمته التاريخية وإبراز مساهمات الآباء والأجداد وكفاحهم في تأسيسه وبنائه، وهو الأمر الذي يستدعي إعادة الاعتبار للتراث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *