المحليات

تعاون بين (المظالم) وجامعة أمريكية

الرياض- واس

التقى معالي رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف في مكتبه بالرياض امس عميد مكتب الدراسات العليا للمغتربين بجامعة كيس وسترن ريسيرف الأمريكية البروفيسور لويس كاتز, ونائبه البروفيسور تينر جاك. وفي بداية اللقاء رحب معالي رئيس ديوان المظالم بالبروفيسور كاتز، مشيراً إلى أن هذا اللقاء بداية لعلاقات تشاركية ناجحة – بإذن الله – تخدم الجانبين في مجالات القضاء والقانون.

وجرى خلال اللقاء تقديم عرض مرئي عن الخطة الاستراتيجية لديوان المظالم 2020، والمتواكبة مع رؤية المملكة 2030، وما تتضمنه هذه الخطة من أهداف ومؤشرات أداء لضبط العمل القضائي وقياس مخرجاته.

عقب ذلك شاهد الحضور عرضاً عن الإدارة العامة لتقنية المعلومات، وما تقدمه من خدمات إلكترونية لعموم المستفيدين وما توفره الإدارة من خدمات تقنية عالية المستوى لحفظ أمن المعلومات للعمل القضائي. وأكد معالي رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف أن هذا اللقاء سيعزز من أفق التعاون القانوني بين الجهتين، وتبادل الخبرات والتجارب والممارسات الناجحة في القضاء, وصولاً إلى الهدف الأسمى في القانون والقضاء بالعدل الناجز .

من جانبه أعرب البروفيسور لويس كاتز عن شكره لمعالي رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف، على حسن الضيافة والاستقبال، مشيداً بعمل ديوان المظالم في استثمار التقنية في العمل القضائي وهو أمر متطور جداً يستحق الإشادة ونقل التجربة الدولية.

وأشار إلى أن عمل القضاة مساهماً فاعلاً في خدمة المملكة، وهم بعملهم هذا ينتجون العدالة للناس، ولدينا الكثير لنتعلمه وإياهم، متطلعًا بكل سرور لزيارة ديوان المظالم للجامعة لنقل تجربتهم الفريدة في ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *