الرياضة

الاتحاد يواجه الوحدة الإماراتي والنصر يتحدى ذوب آهن الإيراني

تقديم – محمود العوضي

تستأنف أنديتنا السعودية اليوم، منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2018-19؛ حيث يلتقي الاتحاد و مع مضيفه الوحدة الإماراتي، والنصر وذوب آهن الإيراني.

الوحدة vs الاتحاد
في المجموعة الأولى، سيحل فريق الاتحاد ضيفا ثقيلا على نظيره الوحدة الإماراتي. الاتحاد المنتشي منذ عودة المحنك التشيلي سييرا للقيادة الفنية، يتربع على صدارة المجموعة بعد فوزه على الريان القطري في اللقاء الأول 1/5. فيما خسر الوحدة أمام فريق لوكوموتيف الأوزبكي بهدفين دون رد، يتصدر الاتحاد ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام لوكوموتيف، في حين لا زال رصيد الوحدة والريان خالياً من النقاط.

علماً بأن الفريق الوحداوي، كان قد تقابل مع الاتحاد في أربع مباريات عامي 2010 و2011، حيث خسر ثلاث مرات مقابل تعادل واحد دون أن يسجل أي هدف. سيدفع المدرب خوسيه سييرا بالتشكيلة التي خاضت اللقاء الأول ضد الريان القطري، في المقابل، لن يفتقد فريق الوحدة أي لاعب للإصابة أو للإيقاف، وستكون كل الأوراق جاهزة أمام المدرب الحادي جمعة لخوض هذه المواجهة القوية. سيدخل المدرب المؤقت للفريق بنفس الطريقه التي يلعب بها مبارياته، وسيدفع بالثنائي حمدان الكمالي، وتشانج وو ريم في قلب الدفاع، وسيعتمد على يحيى الغساني لقيادة الهجوم، وتشهد صفوف الوحدة عودة اللاعب سالم سلطان الذي غاب عن المباراة الأولى بسبب الإيقاف،.

الاتحاد سيسعى لحسم الأمور مجددا مدفوعا بالروح المعنوية الهائلة وعودة الثقة والروح للفريق. أما الوحدة فسيدخل اللقاء محاولا الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور؛ لتعويض خسارته من لوموكوتيف الأوزبكي، وفي نفس المجموعة سيلتقي الريان القطري مع لوموكوتيف. لقاء الاتحاد والوحدة سينطلق في تمام السادسة مساء.

النصر vs ذوب آهن
على ملعب آل مكتوم بدبي- الذي اختاره النصر ملعبا له- سيواجه النصر منافسه ذوب آهن الإيراني، في المجموعة الثانية، ضمن دور المجموعات لدوري أبطال آسيا. تلقى العالمي خسارة أولى مفاجئة في مستهل مشواره بالبطولة الآسيوية، أمام فريق الوصل الإماراتي في ملعب زعبيل بهدف دون رد.

يأتي الفريق النصراوي في مؤخرة المجموعة بدون نقاط، والتي يتصدرها الوصل برصيد ثلاث نقاط. لن يفتقد العالمي أي لاعب بداعي الإصابة، أو الإيقاف في هذا اللقاء. لن يغير المدرب روي فيتوريا طريقته المعتاد عليها منذ توليه المهمة، وسيدفع بعبد الله مادو وعمر هوساوي في مركز قلب الدفاع، بينما سيعتمد على عبد الرزاق حمد الله في خط الهجوم.

يغيب عن الفريق مرابط وأحمد موسى وبيتروس لعدم قيدهم آسيويا.النصر يسعى لتدارك موقفه المتأزم، والتعويض وحصد النقاط الثلاث، لأن الخسارة أو التعادل، فتعني ابتعاد الفريق عن المنافسة الفعلية، أما فريق ذوب آهن الإيراني فيدخل اللقاء برصيد نقطة واحدة بعد تعادله في لقائه الأول أمام فريق الزوراء العراقي . ويسعى هو الآخر للفوز والظفر بنقاط المباراة. اللقاء سينطلق عند الساعة 6.45 مساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *