الأولى

خبيرة دولية : السعودية قدمت أكبر مساهمة عالمية إنسانية لليمن

جنيف- واس- البلاد

أكدت الخبيرة الدولية في مجال الصحة أستريد ستيكالبيرغر أن الأزمة الإنسانية في اليمن تعد من أكبر الأزمات في العالم، منوهة بقيام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بعمل جبار ومميز في اليمن حيث نفذ حوالي 328 مشروعاً بقيمة ملياري دولار أمريكي وهي أكبر مساهمة إنسانية في العالم لليمن. جاء ذلك لدى مخاطبتها ندوة “الأطفال والأزمة الإنسانية في اليمن” التي نظمها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على هامش الدورة 40 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف.

وأوضح رئيس وفد المركز مدير إدارة المساعدات الطبية والبيئية الدكتور عبدالله بن صالح المعلم ما قدمه المركز للمنكوبين في العالم مبينًا أن أكثر من 4 ملايين امرأة و6 ملايين طفل في اليمن يعانون من أزمة إنسانية قاسية جراء الانتهاكات الحوثية المستمرة لحقوق الإنسان حيث أصبحت الأوضاع الإنسانية أكثر صعوبة ومرارة.

واستعرض المعلم إسهامات المركز في التخفيف من معاناة هذه الفئات الأشد تضررا في اليمن من خلال مشروعات إنسانية تتماشى مع القوانين الدولية وتهدف إلى الحد من الانتهاكات الدولية من قبل المليشيات الحوثية التي عانى منها ملايين الأطفال والنساء في اليمن على مدى ما يقارب 4 سنوات.

وتابع : ومن أبرز المشروعات التي قدمتها المملكة ممثلة بالمركز والتي تعد أكبر دولة مانحة في اليمن مركز إعادة تأهيل الأطفال الذين جندتهم مليشيا الحوثي ممن هم تحت سن الثامنة عشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *