المحليات

جمعية الشيخوخة توقع شراكات لمساندة كبار السن

جدة – عادل المعمري

وقع رئيس الجمعية الخيرية للشيخوخة بمنطقة مكة المكرمة الشيخ أحمد العبيكان في مقر الجمعية بجدة وبحضور أعضاء مجلس الادارة عددا من الشراكات مع كل من جمعية نفع الخيرية و مركز النهضة النموذجي التابع لجمعيات مراكز الأحياء ومستشفى الأندلسية بحي الجامعة، وتهدف الشراكة إلى مساندة كبار السن ودعم حقوقهم والمساعدة في رعايتهم ورفع مستوى الاهتمام بمكانتهم ودورهم في المجتمع.

كما عقد أعضاء مجلس الادارة اجتماعهم الأول للعام الحالي 2019م وبحضور كافة الأعضاء ،وافتتح المجلس بكلمة من رئيس الجمعية مشيدا بالأعضاء وما يقدم للمسنين عبر اقامة الفعاليات والأنشطة الترفيهية والتعليمية والصحية والتوعوية للمسنين. كما عبر عن سعادته بما تم تحقيقه في الأشهر القليلة الماضية من توسعة صالة الاحتفالات وتجهيز مشغل الخياطة بالأدوات اللازمة وتجديد سقف المدخل الرئيسي بالإضافة الى الصيانة العامة ،

الى جانب ذلك رحب الشيخ أحمد العبيكان بمديرة الجمعية أ. هناء الطويرقي بعد قرار تعيينها بالتصويت من الأعضاء متمنيا لها التوفيق في قيادة الجمعية بما يحقق النفع للمسنين والمسنات، وبحث المجلس عن آلية رفع أعداد المستفيدين في الجمعية عبر جمعيات مراكز الأحياء وجمعية المتقاعدين والأربطة بالإضافة الى بحث اتفاقيات أخرى مع جهات حكومية وخاصة يمكنها من تحقيق الموازنة التطويرية بعد التوسع الذي ستشهده الجمعية في مراحلها المقبلة.

وفي سياق آخر نظمت الجمعية الخيرية للشيخوخة بجدة بالتعاون مع جامعة عفت رحلة ترفيهية لكبار السن بمنتزه فانتازيا وبرعاية كريمة من رئيس مجلس ادارة الجمعية الشيخ أحمد بن ناصر العبيكان وحضور أعضاء الجمعية ومعلمات وطالبات الجامعة و عدد من الشخصيات البارزة والأكاديميين والمثقفين والإعلاميين. وشهد الحفل السلام الملكي بعدها ألقيت كلمة ترحيبية بهذه المناسبة عقبها عرض ستاند اب الكوميدي و العروض الشعبية والمجس الحجازي بالإضافة الى زيارة المعرض المصاحب للفعالية لتجسيد عبق الماضي الجميل في فن الأعمال الحرفية.

والقى رئيس الجمعية الشيخ أحمد العبيكان كلمة بهذه المناسبة أشاد من خلالها بالتعاون المشترك بين الجمعية وجامعة عفت والتي سبقها العديد من المشاركات للجمعية مع جهات حكومية وأهلية وخيرية والتي تهدف الى تحقيق الشراكة الفعالة للمجتمع للاستفادة من الخبرات لخدمة كبار السن وتطويرها بما يتناسب مع احتياجاتهم وتفعيل دورهم المجتمعي للتعايش بشكل سليم.

وفي الختام كرم رئيس الجمعية المشاركين في الفعالية وقدم لهم شهادات الشكر والتقدير على أدائهم وتنظيمهم الذي نالت استحسان الجميع، كما قدمت جامعة عفت درعا تذكاريا للشيخ أحمد العبيكان عرفانا بما يقدمه من دعم و رعاية واهتمام بالمسنين عبر جمعيتهم جمعية الشيخوخة. ويهدف العمل التطوعي الى ادخال السرور والبهجة لكبار السن وابعادهم عن الروتين اليومي واشراكهم في الفعاليات المجتمعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *