المحليات

بوينج شريك للمعرض الدولي السعودي للطيران 2019

جدة ــ أحمد شرف الدين

كجزء من دورها المستمر في دعم المعارض الوطنية، تستعد شركة بوينج للمشاركة في معرض الطيران الدولي السعودي بنسخته الأولى في مطار الثمامة بالرياض، وذلك تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر آل سعود، أمير منطقة الرياض. وبتشريف من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان آل سعود، رئيس الهيئة السعودية للفضاء، رئيس ومؤسس نادي الطيران السعودي.

يأتي ذلك تأكيداً لجهود الشركة في دعم المحافل المحلية والمساهمة في دعم رؤية المملكة 2030، من خلال برامجها الخاصة بدعم صناعة الطيران المحلية وتطويرها ، وبهذه المناسبة، قال المهندس أحمد بن عبد القادر جزار، رئيس بوينج في المملكة العربية السعودية: ” نحن سعداء بالمشاركة في هذا المعرض الذي يعكس نتائج إيجابية على الاقتصاد السعودي من خلال تطوير صناعة الطيران والفضاء والدفاع”. وأضاف:” سيساعد هذا المعرض في نقل المعرفة والتقنية لأرض المملكة العربية السعودية وذلك من خلال تعاون الشركات العالمية مع المؤسسات الوطنية والتي ستنعكس إيجابا على الصناعات المحلية “..

وحرصت بوينج والشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران وشركة السلام لصناعة الطيران على تأسيس وإنشاء الشركة السعودية لمساندة الطائرات العمودية بالمملكة العربية السعودية. وتركز هذه الشراكة على توفير فرص عمل مستديمة للشباب السعودي مما يساعد في تنمية وتطوير المهارات التقنية والفنية والدعم والمساندة لدى الكفاءات الوطنية في مجال صناعة الطيران العمودي…

وفي مارس 2018، وتماشيًا مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030، وبعد إعلان صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود توطين 50٪ من إجمالي الإنفاق العسكري بحلول عام 2030، وقعت الشركة السعودية للصناعات العسكرية مذكرة اتفاق مع بوينج لتطوير مشروع مشترك جديد ، وسيقوم هذا المشروع بتوطين أكثر من 55% من خدمات التصنيع والإصلاح والصيانة للطائرات العسكرية ثابتة ومتحركة الجناح في المملكة العربية السعودية،

وسيكون المشروع الجديد المزود الوحيد لهذه الخدمات لجميع منصات الطيران العسكري في الأسطول الجوي العسكري بالمملكة، مما يعزز قدرات الدفاعية والردع في المملكة. وجاء حفل توقيع المذكرة بالتزامن مع زيارة صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان التاريخية إلى مدينة سياتل في واشنطن، والتي شملت زيارة رسمية وجولة في منشآت تصنيع الطائرات التابعة لشركة بوينج، حيث تم تقديم شرح مفصل لسموه حول عمليات الشركة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *