المحليات

طيبة للإعاقة الحركية تكرم أصحاب الهمم العالية

المدينة المنورة – محمد قاسم

كرّمت جمعية طيبة للإعاقة الحركية في مهرجان (الثقافات والشعوب8) ضمن مشاركتها الختامية أول أمس الخميس أبطال المملكة للسباحة من أصحاب القدرات والهمم العالية وسط حضور كبير من زوار المهرجان والذين أبدوا إعجابهم بالخدمات التي تقدمها للمجتمع المديني والمشاريع المقدمة حاليًا والمستقبلية للجمعية.

وقال مدير عام الجمعية عبدالمحسن القشعمي أن تكريم أصحاب الهمم والقدرات العالية جاء تقديرًا لتلك المواهب التي شرفت الوطن في المحافل الدولية الرياضية والتي تجاوزت كل العقبات والتحديات لكي يثبتوا للوطن أن المعاق يستطيع أن يشارك في بناء الوطن ورفع اسمه عاليًا.

وأوضح القشعمي أن المشاركة كانت عبارة عن ركن قُدم فيه مواهب المستفيدين من الجنسين وإبراز دورهم الفعّال بأشغالهم اليدوية وأعمالهم الحرفية والفنية على خشبة المسرح والتي شارك فيها الفنان التشكيلي عدنان الخشرمي من أصحاب الهمم العالية حيث قدم أفضل أعماله الفنية لزوار المهرجان.

وأوضح القشعمي أن الجمعية قدمت ولأول مرة خدمة النقل الميسر (الباصات الترددية المجهزة) لأصحاب الهمم العالية كما جهزت الورشة المتنقلة لصيانة كراسي المعاقين وكبار السن بالمجان.

من جهته أشار نائب رئيس مجلس الإدارة بندر المطيري أن الجمعية تقدم خدمتها طوال العام للمستفيدين من خلال برامج النقل والمواصلات وصيانة الكراسي في الورشة الثابتة في مقر الجمعية وبرنامج ذرية والتدريب والتوظيف والحج والعمرة والتأهيل العلاجي والترفيه وتهيئة منازل المعاقين.

واختتم حديثه بإطلاق مبادرة من الجمعية متمثلة في الزواج الجماعي الأول بمنطقة المدينة المنورة والذي سيُقام في شهر شعبان القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *