الرياضة

الترجي يضمن التأهل والأفريقي ينعش آماله

أشعل النادي الأفريقي التونسي أجواء المجموعة الثالثة في مسابقة دوري أبطال أفريقيا، حين حقق انتصاراً مهماً خارج الديار على حساب النادي الرياضي القسطنطيني الجزائري؛ فيما قدم الإسماعيلي خدمة له بالتعادل مع نادي مازيمبي الكونغولي.

فعلى ملعب “الشهيد حملاوي” استطاع باسيرو كومباوري خطف الهدف الوحيد في المباراة للنادي الأفريقي في الدقيقة 45، ورغم أن صاحب الدار كان أمام فرصة معادلة الكفّة، إلا أن اللاعب ديلان بهمبولا، أهدر ركلة جزاءٍ في الدقيقة 58.

وفي اللقاء الآخر ضمن المجموعة عينها، تقدم مازيمبي خارج أرضه في الدقيقة 40 عن طريق إيليا ميشكاك، إلا أن الإسماعيلي عادل الكفة في الدقيقة 55 عبر عبد الرحمن مجدي.

وبعد هاتين المباراتين، بقي النادي القسطنطيني في الصدارة برصيد 10 نقاط قبل جولة على النهاية، وخلفه نادي مازيمبي برصيد 8 نقاط مقابل 7 للأفريقي ونقطتين للإسماعيلي الذي فقد آماله في التأهل. ننتقل بعدها للحديث عن المجموعة الثانية، التي عرفت تأهل نادي الترجي الرياضي التونسي إلى الدور القادم، بعد فوزه بهدفين نظيفين على ملعب نظيره حوريا الغيني.

وعلى ملعب رادس، أهدى حميد ماريوس أسوكو أصحاب الأرض هدفاً عن طريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 23، لينجح فرانك كوم في الدقيقة 83 في إدخال الراحة إلى قلوب المشجعين والمدرب معين الشعباني بهدفٍ ثانٍ. وانتهت مواجهة بلاتينيوم زمبابوي أمام نظيره أورلاندو بيراتس بهدفين لكلّ فريق، ليحصد الطرفان نقطتين، ما أبقى حظوظ الأخير قائمة في التأهل، إذ يمتلك 6 نقاط، مقابل 7 لحوريا الغيني، في حين ضمن الترجي التأهل بالصدارة برصيد 11 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *