المحليات

الفيصل يطلق النسخة الثالثة لجائزة الاعتدال

جدة – واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل ، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة ، بمقر الإمارة في جدة ، سفير الهند لدى المملكة أحمد أجاويد .
وجرى خلال الاستقبال تبادل الأحاديث الودية ، ومناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

من جهة ثانية أطلق سمو مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس أمناء جائزة الاعتدال ، النسخة الثالثة لجائزة الاعتدال ، كما دشَّن سموّه موقع الجائزة في حُلته الجديدة الذي يُعزز أهدافها ويُحقق رُؤيتها.
جاء ذلك خلال استقباله معالي مدير جامعة الملك عبد العزيز الدكتور عبد الرحمن بن عبيد اليوبي ، وأعضاء اللجنة التنفيذية لجائزة الاعتدال.

وثمّن سمو الأمير خالد الفيصل الجهود التي تبذلها إدارة جامعة الملك عبدالعزيز ، ومعهد الاعتدال في دعم الجائزة ، مؤكدًا أهمية النظر في كل ما من شأنه تحقيق رؤية الجائزة ، الرامية إلى تأصيل منهج الاعتدال ، ونبذ التطرف بأشكاله كافة وتوعية المجتمع بالمخاطر التي تولدها مظاهر التطرف.

واطلع سموه خلال اللقاء على نتائج ورش العمل التي أُقيمت لتقييم مُنجزات الجائزة في الدورتين السابقتين ، وأعمال لجان تطوير الجائزة ، والاستعدادات المُنجزة لإطلاق النسخة الثالثة من الجائزة في العام الجاري.

واستمع سمو أمير منطقة مكة المكرمة إلى شرحٍ مفصّل عما أنجزته الجائزة منذ تأسيسها ، وسير أعمالها واللجان المنبثقة عنها خلال الفترة الماضية ، والمناشط والندوات والمشاركات المُقامة لتطويرها ، وخطة الجائزة الجديدة المزمع تنفيذها ، وآلية تحقيقها والخطة الإعلامية المصاحبة لها ، كما جرى استعراض أسماء المرشحين لتحكيم إسهامات المرشحين من قبل الجهات ، وترتيبات حفل تكريم الفائزين.

من جانبه أكَّد الدكتور اليوبي أنَّ معهد الاعتدال الذي تشرف الجامعة باحتضانه ، يُعنى عناية تامة بتأصيل فكر الاعتدال أكاديمياً ، وينشط بالفعاليات والأنشطة والمبادرات الإبداعية في مجال خدمة المُجتمع ، بما يُرسِّخ هذا الفكر ومنهجه في المجتمع السعودي ، وما جائزة الاعتدال إلا إحدى تلك المؤكدات.

كما عدّ عميد معهد الأمير خالد الفيصل للاعتدال الدكتور الحسن بن يحيى آل المناخرة ، تقدير سمو الأمير خالد الفيصل لما تمخَّض عن أعمال ورش العمل واللجان التطويرية ، تحفيزًا لمواصلة العمل على تطوير الجائزة ، وتنويع سبل ترسيخ ثقافة الاعتدال مجتمعيًا.

وقال : إنَّ جميع التدابير والمُقترحات التي أقرّها سموه وجرى اعتماده في النسخة الثالثة للجائزة قد تطورت من الرؤية التي انطلقت من فكر سموه ، في بناء الإنسان والمكان وتحقيق الإنجاز والتميز والإبداع فيهما ، وقد نُظر في كل ما يُحقق رسالة الجائزة التي استلهمت فكرتها من كلمة الأمير خالد الفيصل “لا للتطرف لا للتكفير ، لا للتغريب ، نعم للاعتدال في الفكر والسياسة ، والاقتصاد والثقافة ، إنه الدين والحياة ، إنه الإسلام والحضارة ، إنه منهج الاعتدال السعودي” .
كما استقبل سموه قنصل تايلند سوراد جاك بورانا سامر .وجرى خلال الاستقبال تبادل الأحاديث الودية ، ومناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *