الرياضة

مئوية السومة الأسرع في تاريخ الدوري السعودي

جدة – عون الفيصل

حقق عمر السومة مهاجم النادي الأهلي رقماً تاريخيا، سيكون من الصعب جداً كسره في المستقبل لجميع مهاجمي الدوري السعودي؛ إذ سجل عمر السومة يوم أمس هدفه رقم ١٠٠ في منافسات الدوري السعودي وهو لم يكمل الخمسة مواسم في الدوري، و جاء رقم السومة الكبير بعد تسجيله هدف الفوز لفريقه أمام القادسية.

وقد سجل السومة ١٠٠ هدف في مرمى تسعة عشر فريقا، و كانت شباك الرائد هي الأكثر استقبالاً لأهداف المدفع الأهلاوي بواقع ١٥ هدفاً، ثم ١٠ أهداف في مرمى الشباب، و يليه النصر بـ٩ أهداف ، فالاتحاد ٨ أهداف ؛ فالخليج ٧ أهداف ، ثم الهلال٦ أهداف؛ كأكثر الفرق استقبالاً لأهداف العقيد، و تميز السومة بتنوع طرق التسجيل لديه، إذ سجل ٦٣ هدفا بالقدم اليمنى منها ١٢ هدفاً من ركلات حرة مباشرة و ٢٣ ضربة جزاء ، بينما سجل ٢٢ هدفاً بالقدم اليسرى و ١٥ هدفاً بالرأس ، و لم يغب السومة عن تسجيل الثنائيات و الهاتريك و السوبر هاتريك فسجل السومة ١٩ ثنائية ، و ٥ مرات هاتريك و مرتين سوبر هاتريك ، كما سجل ٧٩ هدفا من أهدافه من داخل منطقة الجزاء ، و ٢١ هدفا من خارجها .

جدير بالذكر أن هدف السومة المئوي جاء بعد ١٠٢ مباراة لعبها في الدوري السعودي، وهو الأسرع للمهاجمين في الدوري السعودي منذ بدايته.

من ناحية أخرى، أشاد الحساب الرسمي لدوري أبطال آسيا بالمهاجم السوري عمر السومة بعد دخوله نادي المائة في دوري المحترفين السعودي.

ونشر الحساب الرسمي لدوري الأبطال عبر موقع التواصل تويتر ” :أكثر لاعب تسجيلًا للهاتريك، اللاعب الوحيد الذي سجل +20 في 3 مواسم مختلفة، أكثر لاعب تسجيلًا ضد نادٍ واحد، أكثر لاعب تسجيلًا للهاتريك في موسم واحد، اليوم أضاف لها أسرع لاعب يصل للهدف100.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *