الرياضة

الهلال يتعثر والنصر يتألق.. والاتحاد ينعش آماله بالبقاء

الخبر- البلاد

واصل المهاجم عمر السومة تألقه، ومارس هوايته المحببة ، وأحرز هدفًا في الوقت المحتسب بدل الضائع، لينقذ فريقه الأهلي من فخ القادسية، ويقوده للفوز 2-1 خارج ملعبه في الجولة 23 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

الفوز هو الأول للأهلي في الأربع مباريات الأخيرة بالدوري، ليرفع رصيده إلى 40 نقطة، لكنه يبقى في المركز الخامس مقابل 24 نقطة للقادسية في المركز 11.

كان القادسية البادئ بالتسجيل بعد مرور نصف ساعة عبر البرازيلي بيسمارك فيريرا من ركلة حرة رائعة من مسافة بعيدة.

لكن التعادل جاء سريعًا بضربة رأس لمواطنه أدريلان سانتوس قبل ثماني دقائق على انتهاء الشوط الأول.

وبدا أن المباراة في طريقها للتعادل قبل أن ينقض الهداف عمر السومة على كرة عرضية برأسه، ليهز الشباك في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وفي الرياض، قاد المغربي عبدالرزاق حمدالله، مهاجم النصر، فريقه إلى ريمونتادا تاريخية وتحقيق فوزٍ ثمين على الاتفاق 2/3، خلال المباراة التي احتضنها ستاد الملك فهد الدولي.

الإثارة بدأت مبكرًا في الدقيقة 17، عندما سجّل المغربي عبدالرزاق حمدالله هدفًا، إلا أن الحكم ألغاه بعد العودة لتقنية الفيديو بداعي أن الكرة اصطدمت بيده.

وتمكن الأوروغوياني رامون أرياس مدافع الاتفاق من افتتاح التسجيل في الدقيقة 27.

ونجح الاتفاق في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 56 عن طريق السلوفاكي فيليب كيش.

حاول النصر العودة مجددًا للمباراة، وتمكن مهاجمه المغربي عبدالرزاق حمدالله من تسجيل هدف تقليص الفارق عند الدقيقة 70، وفي الدقيقة 89 تمكن فهد الجميعة من تسجيل هدف التعادل، وتمكن المغربي عبدالرزاق حمدالله من تسجيل الهدف الثالث بعدما حوّل عرضية زميله فهد الجميعة برأسه في شباك الاتفاق، وتعرض المصري حسين السيد للطرد في آخر دقائق المباراة.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد النصر إلى 52 نقطة في المركز الثاني وبفارق 4 نقاط عن الهلال ، وبقي الاتفاق على رصيده السابق 28 نقطة في المركز العاشر.

وعلى ملعب جامعة الملك سعود بالرياض أيضا، فرض فريق الوحدة التعادل على المتصدر الهلال .

أحرز كارلوس إدواردو أولا للهلال، ثم استطاع فرسان مكة التعادل عن طريق جابر عسيري في الدقيقة 75 من زمن اللقاء.

وبذلك يرفع الهلال رصيده إلى 56 في المركز الأول.

وفي ملعب الجوهرة بجدة، استطاع الاتحاد بقيادة المتألق سييرا، أن يحقق الفوز الأول للنمور في بطولة الدوري على أرض الجوهرة هذا الموسم.

جاء الفوز بهدفين للا شيء على حساب الفيحاء، أحد منافسي الاتحاد على الهروب من شبح الهبوط. سجل للاتحاد بريجوفيتش في الدقيقتين 62 ،90 من زمن المباراة وبتلك النتيجة ينعش النمور آمالهم في البقاء، ويصعد الفريق للمركز الثالث عشر برصيد 19 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *