المحليات

مركز الملك سلمان يوزع المساعدات لليمنيين والسوريين والروهينجا

حجة – لبنان- واس

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس بتوزيع 100 سلة غذائية تزن 7 أطنان و400 كيلو غرام، على الصيادين المتضررين من الألغام الحوثية في جزيرتي الفشت وبكلان بمديرية ميدي في محافظة حجة.

ويستفيد من المساعدات 256 فردًا، حيث يعانون ظروفًا قاسية بسبب مخاطر الألغام البحرية التي زرعتها الميليشيات الحوثية بشكل عشوائي حالت بينهم وبين مصدر رزقهم الوحيد، صيد الأسماك.

كما قام المركز أمس الأول بتوزيع و1,466 سلة غذائية، تزن 108 أطنان و484 كيلو غراما و2,465 فرشة، على العائلات السورية اللاجئة في منطقتي سير الضنية ووادي خالد شمال لبنان وفي منطقة مرجعيون بالجنوب اللبناني.

وتأتي هذه المساعدات في إطار الدعم المقدم من المملكة ممثلة بالمركز للتخفيف من معاناة اللاجئين السوريين في بيئات اللجوء.
من جهة أخرى قام فريق مختص من المركز أمس بمتابعة سير مشروع المساعدات الطارئة للاجئين الروهينجا في منطقة كوكس بازار بجمهورية بنجلاديش والذي أسهم المركز فيه بمبلغ وقدره 3 ملايين دولار أمريكي، بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ( UNHCR ).

ووزع الفريق بمشاركة عدد من المتطوعين المواد الإيوائية الأساسية و الأدوات المنزلية على المستفيدين بهدف التصدي لمستويات الطوارئ في قطاع الإيواء التي يعاني منها لاجئو الروهينجا و لتوفير المأوى والأدوات المنزلية الأساسية لهم، كما اطلع الفريق على آلية اختيار المستفيدين و حصولهم على المساعدات ونقاط التوزيع الخاصة بالمشروع.

وتفقد الفريق في جولة ميدانية مخيمات اللاجئين في منطقة كوكس بازار واستمع لاحتياجاتهم وأهم مشاكلهم والخدمات المقدمة لهم من المركز، وزار المستودعات المقامة في كوكس بازار بهدف الاطلاع عليها والتأكد من مناسبتها لتخزين المواد، كما قام المتطوعون بتوزيع الحلوى على عدد من أطفال المخيم لإدخال الفرح والسرور على قلوبهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *