الدولية

مدير حملة بوتفليقة: وضعه الصحي (لا يدعو إلى القلق)

الجزائر ــ وكالات

شدد مدير حملة عبدالعزيز بوتفليقة، عبدالغني زعلان، على إن الرئيس الجزائري المنتهية ولايته والمرشح لولاية خامسة لا يزال في جنيف “بصدد استكمال فحوصه الطبية، وإن وضعه الصحي لا يدعو للقلق”.
وقال زعلان في مقابلة مع صحيفة الخبر الجزائرية : كما جاء في بيان لرئاسة الجمهورية، بوتفليقة في جنيف من أجل فحوص طبية دورية وهو بصدد استكمالها”.

وردا على سؤال عن مدة الفحوص وتدهور صحة بوتفليقة الموجود في سويسرا منذ 24 فبراير الماضي، قال زعلان: “في رسالة ترشحه لم يخفِ حالته البدنية التي بطبيعة الحال لم تعد كما كانت عليه سابقا”.
قبل أن يستدرك: “غير أنني أؤكد مرة أخرى أن الأنباء التي تتحدث عن صحته لا أساس لها على الإطلاق”.

وكانت صحيفة “لا تريبيون دو جوناف” السويسرية، قد نقلت عن مصادر طبية بالمستشفى الجامعي بجنيف، أن بوتفليقة “تحت رعاية طبية مستمرة.
يشار الى ان وزعلان هو مَن قدم ملف ترشيح بوتفليقة للانتخابات الرئاسيّة المقررة في 18 أبريل للمجلس الدستوري، لكنّ الرئيس المنتهية ولايته تعهّد بتنظيم انتخابات رئاسيّة مبكرة في حال فوزه وإجراء إصلاحات سياسية عميقة.

وأمام المجلس الدستوري عشرة أيام لدراسة ملف بوتفليقة خاصة في شقه الصحي، كما هو الحال بالنسبة لعشرين مرشحا آخرين ليس بينهم أي رمز من رموز المعارضة التي طالبت بإعلان حالة شغور منصب الرئيس “المريض والغائب” وتأجيل الانتخابات.
ورفض زعلان هذا الطلب معتبرا أن “أي تعليق على مداولات المجلس الدستوري يعد محاولة للضغط”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *